الإثنين، 21 أكتوبر 2024

01:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وسط الظلام الدامس، رئيس كوبا: نمر بحالة طوارئ في مجال الطاقة

 انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء كوبا

انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء كوبا

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وزارة الطاقة الكوبية، انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد، وذلك بعد تعطل إحدى المحطات الرئيسية.

وحسبما ذكرت إذاعة "لاك" السويسرية اليوم السبت، صرح الرئيس الكوبي ميجيل دياز كانيل بأنه "لن يكون هناك راحة" حتى يتم استعادة الخدمة بالكامل"، مؤكدًا أن كوبا تمر بحالة طوارئ في مجال الطاقة.

وفي ذات السياق، أكد لازارو جويرا، المدير العام للكهرباء بوزارة الطاقة والمناجم، أن الكهرباء مقطوعة في كافة أنحاء البلاد، عقب توقف محطة الطاقة الحرارية أنطونيو جيتيراس، الواقعة في وسط غرب البلاد، ما تسبب في انقطاع كبير للتيار الكهربائي.

أنظمة مصغرة إضافية تساعد في عودة التيار الكهربي

ومن جانبه، أشارت الشركة الوطنية للكهرباء إلى أنها تمكنت من توليد الحد الأدنى من التيار، الذي ينبغي استخدامه لإعادة تشغيل محطات الطاقة الكهروحرارية والمولدات العائمة في عدة ولايات، وذلك بفضل أنظمة مصغرة إضافية. 

وأوضحت الشركة الوطنية للكهرباء في كوبا، أن هذه الأنظمة سيستفيد منها حوالي 19000 شخص في جميع أنحاء الجزيرة، لافتًا إلى أنه تم تعليق الدراسة بجميع المراحل في الدولة وإغلاق كافة الأماكن الترفيهية.

صعوبات متزايدة في الحصول على الوقود

ومنذ مارس الماضي، تواجه الحكومة الكوبية صعوبات متزايدة في الحصول على الوقود وقطع الغيار اللازمة لتشغيل وإصلاح محطات الطاقة الحرارية القديمة في البلاد وفي الأسابيع الأخيرة، استمر انقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق لأكثر من 20 ساعة يوميا.


تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search