السبت، 05 أكتوبر 2024

09:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فرص تأهل منتخب مصر للكرة الطائرة إلى كأس العالم وأولمبياد باريس

منتخب الطائرة

منتخب الطائرة

رحمة عويس

A A

يستعد المنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة، لمواجهة هامة في نصف نهائي بطولة إفريقيا، أمام نظيره المنتخب الكاميروني.

ويعمل منتخب مصر على تحقيق العديد من الأهداف في هذه المباراة وفي البطولة بشكل عام، حيث يسعى للفوز في المباراة والمضي قدمًا في المنافسة على اللقب الإفريقي، بالإضافة إلى هدف المنتخب المصري بالتتويج بالكأس والفوز بالميدالية الذهبية.

وقدم المنتخب الكاميروني مفاجأة من العيار الثقيل في البطولة بإقصاءه لحامل اللقب «منتخب تونس»، لذا سيواجه المنتخب المصري خصمًا قويًا.

وفي حال تمكُن المنتخب المصري من التأهل للمباراة النهائية وتحقيق الفوز، سيتأهل بشكل رسمي إلى بطولة كأس العالم للكرة الطائرة، التي ستقام في عام 2025، وسيكون حضور المنتخب المصري في بطولة كأس العالم فرصة لتحقيق تقدم كبير وتمثيل القارة الأفريقية بشكل مشرف.

فرص تأهل منتخب الطائرة لأولمبياد باريس

الفرصة الأولى هي من خلال التصفيات المقامة في طوكيو، حيث يتنافس المنتخب المصري مع منتخبات أخرى على المراكز الأولى والثانية، وفي حالة حصول المنتخب المصري على إحدى هاتين المركزين، سيتأهل مباشرة إلى أولمبياد باريس.

وتأتي الفرصة الثانية، من خلال التصنيف القاري، وسيتم اختيار أفضل منتخب في القارة الأفريقية والذي يحتل أعلى تصنيف في يونيو 2024 للمشاركة في أولمبياد باريس.

ومن المؤكد أن المنتخب المصري سيبذل قصارى جهده في مباراة الليلة أمام الكاميرون، وسيسعى لتحقيق الفوز وتحقيق الأهداف المرجوة في هذة البطولة الهامة.

search