السبت، 19 أكتوبر 2024

04:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التعليم العالي يزور "مدرسة 42" الفرنسية

وزير التعليم العالي في باريس

وزير التعليم العالي في باريس

سهيلة عبدالعال

A A

أجرى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي زيارة تفقدية للمقر الرئيسي لمدرسة 42 في مدينة باريس، ويأتي ذلك على هامش المشاركة في فعاليات المجلس التنفيذي لليونسكو.

وأكد “عاشور” أهمية الاطلاع على التجارب التعليمية الدولية الفريدة؛ للاستفادة من الخبرات التعليمية في تطوير منظومة التعليم المصري، وبخاصة التعليم التكنولوجي، الأمر الذي ينعكس على إنشاء جيل جديد من الشباب المٌدربين والمٌؤهلين لتلبية متطلبات سوق العمل وتزويدهم بكل المعارف والخبرات العملية لدعم جهود بناء مجتمع صناعي متكامل.

الخطة التعليمية لمدرسة 42 الفرنسية

واستمع الوزير لشرحٍ وافٍ حول الخطة التعليمية للمدرسة والذي قدمته صوفي فيغر المديرة العامة لمدرسة 42، وأوضحت أن النموذج التعليمي للمدرسة يُركز على التعلم العملي وحل المشكلات والابتكار، كما يعتمد المنهج الدراسي على المشاريع، حيث يُحاكي السيناريوهات الواقعية ويزود الطلاب بالمهارات التقنية والتكيفية اللازمة للتفوق في صناعة التكنولوجيا الرقمية المتطورة بسرعة.

وأضافت “صوفي” أن نموذج التعلم بالمدرسة يقوم على التفاعل بين الطلاب، ويعمل بدون أساتذة تقليديين، ويتعلم الطلاب من خلال التعاون والتقييم المتبادل فيما بينهم، ويشجع هذا الأسلوب المبتكر التعلم الذاتي والتفكير النقدي والعمل الجماعي، والتي تعتبر مهارات أساسية للنجاح في قطاع التكنولوجيا، مشيرة إلى أن التنوع في مجتمع المدرسة الذي يجمع بين أفراد من خلفيات وتجارب متنوعة يُسهم في خلق بيئة تعليمية غنية وشاملة.

وأشاد الوزير بالنظام التعليمي للمدرسة، مشيرًا إلى إمكانية الاستفادة من تبني عناصر من نموذج المدرسة؛ لتعزيز جهود تطوير النظام التعليمي في مصر، والاهتمام بكافة سٌبل دمج  جوانب التعلم القائم على المشاريع ونموذج التعليم التفاعلي في الجامعات والمعاهد التعليمية المصرية.

وتناولت الزيارة مناقشة سُبل التعاون بين الجانبين؛ لتعزيز جهود تطوير التعليم التكنولوجي في مصر خاصة في ظل التوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية داخل مصر والتي وصل عددها إلى 10 جامعات تكنولوجية حتى الآن.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search