الأحد، 20 أكتوبر 2024

02:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اجتماع وزراء دفاع مجموعة السبع في نابولي وسط تصعيد بالشرق الأوسط

مجموعة السبع

مجموعة السبع

وداد العربي

A A

يجتمع وزراء دفاع دول مجموعة السبع في مدينة نابولي الإيطالية، اليوم السبت، وسط تصاعد العمليات العسكرية الإسرائيلية في الشرق الأوسط، حيث تستمر الغارات الإسرائيلية ضد حزب الله في لبنان والهجمات على قطاع غزة بعد اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار.

الشرق الأوسط وأزمات عالمية أخرى على رأس جدول أعمال الاجتماع

بحسب وكالة الأنباء الفرنسية، وضعت إيطاليا، التي تتولى الرئاسة الدورية لمجموعة السبع، النزاع في الشرق الأوسط والحرب الروسية الأوكرانية والوضع الأمني في منطقة آسيا والمحيط الهادئ على رأس جدول أعمال هذا الاجتماع الذي يستمر ليوم واحد.

سيكون التصعيد الإسرائيلي في لبنان وقطاع غزة، وما يحمله من مخاطر اندلاع حرب إقليمية واسعة النطاق، موضوعًا رئيسيًا في المحادثات بين الدول الأعضاء في المجموعة، في ظل قلق دولي من اتساع دائرة العنف.

اغتيال يحيى السنوار وتداعياته على المنطقة

يأتي هذا الاجتماع بعد يومين من إعلان رئيس الوزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن «بداية نهاية» الحرب على غزة، وذلك عقب اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار، الذي تتهمه إسرائيل بالوقوف وراء هجوم 7 أكتوبر 2023 على أراضيها.

قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان ضمن جدول النقاشات

كما ستتناول المحادثات وضع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان «يونيفيل» بعدما أُصيب جنود من قوات القبعات الزرق نتيجة النيران الإسرائيلية. 

ودفع هذا الحادث إيطاليا ودولًا أخرى إلى التنديد بانتهاكات للقانون الدولي، مما يضيف تعقيدًا جديدًا على الوضع في المنطقة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search