الأحد، 27 أكتوبر 2024

10:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كوريا الشمالية تتوعد بالرد بعد العثور على حُطام مسيّرة من نظيرتها الجنوبية

تصاعد حدة التوتر بين الكوريتين

تصاعد حدة التوتر بين الكوريتين

مارسيل أيمن

A A

أعلنت كوريا الشمالية، صباح اليوم السبت، عن عثورها على حُطام طائرة عسكرية تابعة لكوريا الجنوبية مُسيرة في أراضيها.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، «إنه بالنظر إلى شكل الطائرة المُسيرة، وفترة الطيران المفترضة، وصندوق نثر المنشورات المثبت في الجزء السفلي من جسم الطائرة المُسيرة»، فمن المرجح أن تكون الطائرة هي التي نثرت المنشورات فوق وسط بلدية بيونج يانج، لكن لم يتم استخلاص الاستنتاج بعد.

حطام مسيّرة عسكرية تزعم بيونج يانج إطلاقها من سول

استفزاز عسكري من كوريا الجنوبية لنظيرتها الشمالية 

وأضافت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية "إذا اتضح وجرى التأكد من انتهاك أراضي جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وأجوائها ومياهها الإقليمية بوسائل عسكرية من كوريا الجنوبية مرة أخرى، فسوف يُعتبر ذلك استفزازًا عسكريًا خطيرًا ضد سيادة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وإعلان حرب وسيتم شن هجوم انتقامي فوري".

تصاعد حدة التوتر بين الكوريتين

وفي سياق متصل، بدأت حدة التوتر تتصاعد بين الكوريتين، وذلك منذ أن بدأت الشمالية في إطلاق بالونات تحمل القمامة عبر الحدود إلى الجنوب في أواخر مايو الماضي، لترد الجنوبية بإعادة تشغيل البث الدعائي عبر مكبرات الصوت؛ ما أثار غضب الأولى.

وكثفت كوريا الشمالية من خطابها العدائي في الأيام القليلة الماضية، متهمة الجيش الكوري الجنوبي بإطلاق طائرات مُسيرة فوق عاصمتها خلال ثلاثة أيام هذا الشهر، وهددت "بكارثة مروعة" إذا رصدت طائرة مُسيرة أخرى في أجوائها.

حطام مسيرة عسكرية تزعم بيونج يانج إطلاقها من سول

كوريا الجنوبية ترفض التعليق على الحادث

ورفض حكومة كوريا الجنوبية الكشف عن إطلاق مثل هذه الطائرات المُسيرة أو ما إذا كانت قد أطلقت بواسطة عسكريين أو مدنيين في حالة ما كانت أطلقت.

وقالت حكومة كوريا الجنوبية إن التعليق على ادعاء كوريا الشمالية سيكون بمثابة “الانجرار إلى خدعة” بحسب تعبيرها.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.
 

search