السبت، 19 أكتوبر 2024

01:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكراه الـ38، تفاصيل غامضة حول وفاة شيخ المخرجين نيازي مصطفى

نيازي مصطفى

نيازي مصطفى

لينا غالي

A A

قبل نحو 38 عامًا، استيقظ الوسط الفني على نبأ نزل على الجميع كالصاعقة، وهو وفاة شيخ المخرجين نيازي مصطفى، الذي رحل في ظروف غامضة ومثيرة في شقته، ورغم مرور تلك المدة الكبيرة، مازال لغز الوفاة مجهولًا.

ويعتبر المخرج نيازي مصطفى، واحدًا من المخرجين الذي قدم عددًا كبيرًا من الأفلام الكوميدية والتراجيدية المهمة التي أصبحت علامة في تاريخ السينما المصرية.

نيازي مصطفى

ونكشف خلال السطور التالية قصة وفاة المخرج نيازي مصطفى والتي مازالت غامضة حتى الآن رغم مرور 38 عامًا بعدما قُيدت ضد مجهول.

البداية كانت بعد انتهاء المخرج الكبير من أحد أيام تصوير فيلم «القرداتي» بطولة فاروق الفيشاوي، وسمية الألفي، حيث عاد إلى منزله الذي يعيش فيه وحيدًا، حيث لم ينجب أطفال من زوجتيه السابقتين سواء الفنانة كوكا، أو الراقصة نعمت مختار.

وفور عودته للمنزل، طلب من خادمه أن يغادر المنزل ويعود له في الصباح الباكر كما هو معتاد بعد تحضير الطعام، وبالفعل جهز الخادم الطعام وقام بتنظيف المنزل وبعد ذلك غادره كما طلب المخرج.

وفي اليوم التالي، ذهب الخادم إلى منزل نيازي مصطفى كما هو معتاد، وقام بطرق باب المنزل ولكن لم يجد أي استجابة، فقرر أن يعود لمنزله ثم يأتي بعد الظهيرة، وعندما طرق الباب مجددًا لم يجد أي استجابة أيضًا، فأعتقد أن المخرج أصابه مكروهًا، فذهب مسرعًا إلى شقيقته ليخبرها بالأمر، وحصل منها على مفتاح الشقة ليستطيع أن يدخل ويكتشف حقيقة الأمر.

نيازي مصطفى

وعندما وصل إلى المنزل ودخل إلى غرفة المخرج الكبير، كانت الصدمة، عندما وجد نيازي مصطفى مقتولًا عن طريق قطع شرايينه وخنقه وتكبيل يدينه بـ «كرافتة وملاءة سرير».

واستمعت النيابة العامة في وقتها لأقوال عدد من الفنانين والأصدقاء في ذلك الوقت، حيث قال الفنان فاروق الفيشاوي بطل فيلم "القرداتي"، في التحقيقات كما ذكرت بعض الصحف وقتها، أن آخر لقطات الفيلم استمرت للساعة السادسة مساءً، وكان المخرج الكبير يتحرك خلال التصوير ولم يكن به أي شيء حتى فوجئ بنبأ وفاته في اليوم التالي.

ومع استمرار التحقيقات، كشفت النيابة العامة وقتها أن المتهم دخل من باب الشقة بنسخة من المفتاح، ليتضح أن الهدف لم يكن مجرد سرقة أموال، إنما من أجل الانتقام أو بغرض سرقة أوراق هامة، بعدما اكتشفت التحقيقات وجود بعثرة للأوراق في مكتب المخرج، ليتم قيد القضية ضد مجهول.

وفاة المخرج نيازي مصطفى 

وتوفي المخرج نيازي مصطفى، يوم 19 أكتوبر، عن عمر ناهز الـ75 عامًا، تاركًا إرثًا فنيًا يقترب من 150 فيلمًا.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search