الجمعة، 18 أكتوبر 2024

11:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"المعدن المجنون"، أسعار الذهب اليوم الجمعة 18 أكتوبر وعيار 24 يسجل هذا الرقم

الذهب

الذهب

منار عبد العظيم

A A

شهدت أسعار الذهب في مصر تراجعًا قرب ختام التعاملات المسائية، متأثرة بالزيادة الأخيرة في أسعار البنزين والسولار التي أقرتها الحكومة.

ويعود هذا التراجع إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج والنقل جراء زيادة أسعار الوقود، مما أدى إلى انخفاض الطلب على الذهب في السوق المحلي، وهو ما انعكس بشكل مباشر على أسعاره.

سجل سعر جرام الذهب عيار 21، الأكثر شعبية في مصر، تراجعًا إلى 3673 جنيهًا، مقارنة بسعره السابق الذي كان 3680 جنيهًا.

 كما انخفض سعر جرام الذهب عيار 24، الأكثر نقاءً والأعلى سعرًا، ليصل إلى 4197 جنيهًا، وشهد الجنيه الذهب انخفاضًا ملحوظًا حيث بلغ سعره 29384 جنيهًا.

هذا الانخفاض يأتي في سياق ارتفاع أسعار الوقود بنسبة تتراوح بين 10% و15%، وهو ما أثر على الاقتصاد بشكل عام ورفع من تكاليف النقل والإنتاج، الأمر الذي أدى إلى تراجع أسعار الذهب. 

كما أن هذه الزيادة في أسعار البنزين والسولار أثرت على الأسواق العالمية للذهب، مما أسهم في انخفاض الأسعار محليًا أيضًا.

وفيما يلي تفاصيل أسعار الذهب اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024:

سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم الجمعة 18 أكتوبر

- سعر جرام الذهب عيار 24: 4197 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الجمعة 18 أكتوبر

- سعر جرام الذهب عيار 21: 3673 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الجمعة 18 أكتوبر

- سعر جرام الذهب عيار 18: 3148 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم الجمعة 18 أكتوبر

- سعر جرام الذهب عيار 14: 2449 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم الجمعة 18 أكتوبر

- سعر الجنيه الذهب: 29384 جنيهًا.

سعر أوقية الذهب عالميًا اليوم الجمعة 18 أكتوبر

- سعر أوقية الذهب عالميًا: 2711 دولارًا.

هذه التراجعات تعكس العلاقة المتداخلة بين أسعار الوقود وتأثيرها على السوق المحلي والعالمي، حيث تتأثر أسعار الذهب بشكل كبير بالتغيرات الاقتصادية والتضخم المرتبط بتكاليف الإنتاج والنقل، فضلاً عن تأثير الأسعار العالمية للذهب.

وأعلنت وزارة البترول المصرية، صباح الجمعة، عن رفع أسعار مجموعة كبيرة من منتجات الوقود للمرة الثالثة هذا العام، وذلك في إطار آلية التسعير التلقائي التي تراجع أسعار المنتجات البترولية في البلاد.

تأتي هذه الخطوة كجزء من سعي الحكومة لضبط السوق وضمان توفر المنتجات البترولية وفقًا لآليات تسعير تعكس التكلفة الحقيقية.

وأعلنت اللجنة" أن الأسعار الجديدة ستطبق بدءًا من الجمعة 18 أكتوبر 2024، مع تأجيل الجلسة المقبلة للجنة إلى ستة أشهر قادمة. 

تضمنت الزيادة الجديدة تحديد سعر بنزين 95 عند 17 جنيهًا لكل لتر، بنزين 92 بسعر 15.25 جنيهًا لكل لتر، وبنزين 80 بسعر 13.75 جنيهًا، كما رفعت اللجنة سعر السولار إلى 13.50 جنيهًا للتر، والكيروسين إلى نفس السعر، بينما تم تحديد سعر طن المازوت المورد للصناعات عند 9500 جنيه.

بالإضافة إلى ذلك، تم رفع سعر غاز تموين السيارات إلى 7 جنيهات لكل متر مكعب، في حين تم تثبيت سعر المازوت المستخدم في الكهرباء والصناعات الغذائية.

وفي سياق متصل، كان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي قد صرح في يوليو الماضي بأن أسعار المنتجات البترولية ستشهد ارتفاعات تدريجية حتى نهاية عام 2025، مؤكدًا أن الحكومة لم تعد قادرة على تحمل عبء الدعم الكبير للوقود في ظل الزيادة المستمرة في الاستهلاك.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search