السبت، 19 أكتوبر 2024

01:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية: المنطقة على مشارف حرب إقليمية شاملة

وزير الخارجية والهجرة بدر عبد العاطي

وزير الخارجية والهجرة بدر عبد العاطي

أحمد محمود - أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي، اليوم الجمعة، إن هناك تقدير كبير من المجتمع الدولي للدور المصري، موضحا أن سياسة مصر الخارجية تهدف إلى مصلحة المنطقة واستقرارها.

وأضاف وزير الخارجية، خلال حواره على قناة القاهرة الإخبارية يديره الإعلامي أحمد الطاهري، أن هناك صدمة كبيرة من حالة العجز الدولي والدور الغائب لمجلس الأمن، لافتا إلى أن هناك أطراف حريصة على التصعيد رغم أن المنطقة في أمس الحاجة إلى التنمية.

وتابع بدر عبد العاطي، أن “المطالب غير الواقعية للجانب الإسرائيلي ضيعت أكثر من فرصة لوقف إطلاق النار، للأسف نحن على مشارف حرب إقليمية شاملة”.

وأضاف بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج ، أن مصر من الدول القليلة جدًا إن لم تكن الوحيدة في الإقليم التي لديها علاقات واتصالات مع كل الأطراف الإقليمية والدولية، وحتى الفاعلين هناك اتصالات معهم، حتى تكون هناك سياسة خارجية فعالة تصب في النهاية في مصلحة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف أن الدور المصري واضح للغاية للعيان فيما يتعلق بالحركة الدائبة للعمل على وقف حمام الدم والاعتداءات الممنهجة اليومية الإسرائيلية على أهالينا في قطاع غزة، وفى الضفة الغربية وفى لبنان.

وتابع: «مصر لطالما كانت الدولة الوحيدة التي حذرت مرارًا وتكرارًا من المخاوف من اتساع رقعة الصراع والتصعيد في المنطقة، ومنذ البداية ومنذ وقوع أحداث السابع من أكتوبر، ومصر كانت في طليعة الدول التي تحركت بكل قوة واستضافت اجتماع دولي في القاهرة، بحضور العديد من دول العالم، وكان الهدف الأساسي منه هو التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار ووقف القتل الممنهج للمدنيين».

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.
 

search