الجمعة، 18 أكتوبر 2024

11:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قيادي بـ"فتح": حماس لن تقبل بإتمام صفقة مع إسرائيل إلا بشروط يحيى السنوار

يحيى السنوار

يحيى السنوار

مارسيل أيمن

A A

تشهد منطقة الشرق الأوسط تصعيدا جديدا، وتبعيات خطيرة، خاصة بعد استشهاد يحيى السنوار، قائد حركة المقاومة الفلسطينية «حماس»، وسط توقعات بأن يواصل الاحتلال توسيع الحرب وإدخال أطراف جديدة في الصراع وسط ترقب إقليمي ودولي للرد الإسرائيلي على إيران خلال الأيام المقبلة، إلى جانب الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين بعد استشهاد قيادات المقاومة. 

وعلى إثر ذلك، قال الدكتور أيمن الرقب، القيادي بحركة فتح، وأستاذ علوم سياسية بجامعة القدس، إن من الواضح من كلمة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أمس الخميس، إنه لا ينوى أن يذهب لإتمام صفقة تبادل المحتجزين ووقف إطلاق النار. 

وأكد القيادي بحركة فتح «الرقب» خلال تصريحات خاصة لـ «الجمهور» على أن حماس لن تقبل بهذا، وذلك لأن لديها أكثر من 21 ألف أسير في سجون الاحتلال، وأي صفقة تتم يجب عليها أن تتضمن عودة جميع الأسرى الفلسطينيين إلى عائلتهم ووقف إطلاق النار في قطاع غزة وفتح مسارات سياسية لإنهاء العدوان على القطاع، وهى نفس شروط يحيى السنوار.

من يتولى ملف الأسرى والمفاوضات خلفًا للسنوار؟ 

وأضاف الدكتور أيمن الرقب، أن «نتنياهو» طلب من حماس ترك المحتجزين الإسرائيليين وتوفير لهم الأمان حتي الخروج من غزة، مؤكدًا أن رئيس وزراء الاحتلال، يريد استمرار الحرب حيث إنه لا يتحدث عن اليوم الثاني للحرب وتسليم غزة للسطلة الفلسطينية.

وبالرغم من استشهاد يحيى السنوار، أوضح «الرقب»، أن المقاومة الفلسطينية لن تنتهي مهما حدث ومهما أسقط الاحتلال من قيادتها، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يتولى ملف الأسرى والمحتجزين محمد السنوار، شقيق الراحل يحيى السنوار، حيث إنه يتولى منصب الجناح العسكري في حركة المقاومة الفلسطينية.

وأشار القيادي بحركة فتح إلى أنه من المتوقع أن يسير محمد السنوار على خطى شقيقه، ولن يقبل بما رفضه «يحيى»، لافتًا إلى أن الحركة لا يمكن هزيمتها بقتل قادتها، وحماس حركة تحرر يقودها شعب يبحث عن الحرية والكرامة، وهذا لا يمكن القضاء عليه.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search