السبت، 19 أكتوبر 2024

01:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اتحاد الغرف التجارية: 5% ارتفاعا في أسعار الخضروات والفاكهة بعد رفع سعر الوقود

خضروات - أرشيفية

خضروات - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سعر السولار، رفعت لجنة التسعير التلقائي لمنتجات البترول أسعار البنزين والسولار اليوم، وفق توجه الدولة لخفض الإنفاق علي الطاقة والبدء في تحريرها خلال الفترة القليلة المقبلة، فيما ارتفعت أسعار السولار بنسبة تقدر بـ 17%.

أسعار الوقود بعد قرار لجنة التسعير التلقائي اليوم 

بنزين 95: 17 جنيها للتر

بنزين 92: 15.25 جنيها للتر

بنزين 80: 13.75 جنيها للتر

السولار: 13.50 جنيها للتر

المازوت الصناعي: 9500 جنيها للتر

غاز السيارات: 7 جنيه للتر

شعبة الخضروات والفاكهة 5% زيادة في الأسعار بالقاهرة

من جانبه، أعلن حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار الخضروات سترتفع بنسبة 5%، بعد قرار زيادة أسعار الوقود اليوم، وسط توقعات بارتفاع أسعار صفيحة البنزين لما يقارب من 40 جنيهاً، في الفترة المقبلة.

وتقوم لجنة تسعير المواد البترولية في مصر بالاجتماع كل ثلاثة أشهر لمراجعة أسعار البنزين، ويأتي هذا الاجتماع في ظل تغييرات ملحوظة في أسعار النفط العالمية. حيث شهدت الأسواق تقلبات بين انخفاضات وارتفاعات طفيفة نتيجة للأوضاع الجيوسياسية والاقتصادية، مما يجعل من الصعب توقع اتجاه الأسعار بدقة.

تأتي قرارات اللجنة أيضًا في إطار التزامها بالآلية التي تم الإعلان عنها منذ يوليو 2019، والتي تهدف إلى تطبيق نظام التسعير التلقائي على بعض المنتجات البترولية.

تستهدف هذه الآلية تعديل أسعار بيع المنتجات في السوق المحلية كل ثلاثة أشهر، بناءً على تطورات عاملين رئيسيين يؤثران على تكلفة هذه المنتجات: السعر العالمي لبرميل خام برنت، وتغير سعر الدولار مقابل الجنيه، بالإضافة إلى التكاليف الثابتة الأخرى.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search