الجمعة، 18 أكتوبر 2024

05:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد زيادة البنزين والسولار، زيادة 10-15% في تعريفة ركوب المواصلات بالقاهرة والمحافظات

أرشيفية

أرشيفية

محمد الداوي

A A

أعلنت عدد من المحافظات، اليوم الجمعة، تعريفة ركوب سيارات الأجرة الجديدة داخلها، وذلك عقب صدور القرار رقم 1760 لسنة 2024، والذي نص على زيادة أسعار البنزين والسولار رسميًا اليوم.

تحريك أسعار البنزين بأنواعه بقيمة جنيه واحد

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية صباح اليوم بتحريك أسعار البنزين بأنواعه بقيمة جنيه واحد، حيث ارتفع سعر بيع اللتر من البنزين 80 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 13.75 جنيه مقابل 12.25 جنيه في يوليو الماضي، وسعر بيع اللتر من البنزين 92 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 15.25 جنيه شامل الضريبة على القيمة المضافة مقابل 13.75 جنيه، بينما سجل سعر بيع اللتر من البنزين 95 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 17 جنيهًا شامل الضريبة على القيمة المضافة مقابل 15 جنيهًا، ووصل سعر بيع اللتر من السولار بالمواصفات العادية 13.5 جنيه مقابل 11.5 جنيه، فيما وصل سعر بيع غاز السيارات تسليم المستهلك بسعر 7 جنيهات للمتر مكعب شامل الضريبة على القيمة المضافة مقابل 6.5 جنيه.

تعريفة الركوب الجديدة بالقليوبية

أعلن المهندس أيمن عطيه، محافظ القليوبية، اليوم الجمعة 18 أكتوبر الجاري، عن صدور قرار رقم (1086) لسنة 2024 الخاص بتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس بدائرة المحافظة، وذلك علي إثر زيادة أسعار البنزين والسولار الذي أقره المهندس وزير البترول والثروة المعدنية.

للمزيد عن تعريفة الركوب الجديدة بمحافظة القليوبية من خلال الرابط التالي:

بعد زيادة أسعار البنزين، تعرف على تعريفة الركوب الجديدة بالقليوبية

تعريفة الركوب الجديدة بمحافظة القاهرة

كشفت محافظة القاهرة، عن تعديل  تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بالمحافظة، وتم مراعاة مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة في الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

للمزيد عن تعريفة الركوب الجديدة بمحافظة لسيارت الأجرة بالقاهرةمن خلال الرابط التالي:
بعد زيادة البنزين، ننشر تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بالقاهرة

وللمزيد عن تعريفة ركوب خطوط هيئة النقل العام والنقل الجماعى وتعريفة ركوب التاكسي الأبيض بالقاهرة أيضا ، من خلال الرابط التالي:

ننشر تعريفة ركوب «خطوط هيئة النقل العام والنقل الجماعي» بالقاهرة

ننشر التعريفة الجديدة لركوب التاكسي الأبيض بعد تعديلها

تعريفة الركوب الجديدة بمحافظة المنوفية 

أصدر اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، قرارا اليوم، بشأن تعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس والتاكسي والتوك توك بدائرة المحافظة، وذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وزيادة أسعار البنزين والسولار اعتبارا من اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024.

للمزيد عن تعريفة الركوب الجديدة بمحافظة لسيارت الأجرة والسيرفيس بمحافظة المنوفية من خلال الرابط التالي:

بعد زيادة البنزين، أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بالمنوفية

تعريفة الركوب الجديدة بمحافظة الدقهلية

اعتمد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الجمعة زيادة تعريفة الأجرة على جميع المواصلات العامة الخطوط الداخلية والخارجية بنطاق المحافظة بنسبة من 10 لـ15%، وتشمل (سيارات الميكروباص والسرفيس وسيارات التاكسي)، عقب قرار زيادة أسعار السولار والبنزين والغاز الطبيعي.
للمزيد عن أسعار تعريفة الركوب الجديدة بمحافظة الدقهلية:

بعد زيادة أسعار البنزين، تعرف على تعريفة الركوب الجديدة في الدقهلية

تعريفة الركوب في شركة أوبر وإندرايف 

فيما تسبب ارتفاع أسعار المواد البترولية، اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، في حالة من الارتباك بسبب زيادة تعريفة الركوب الجديدة، الأمر الذي أدى الى توقف بعض أصحاب سيارات الأجرة عن العمل.


للمزيد عن تفاصيل هذا الارتباك في شركات النقل الذكي في مصر :

بعد زيادة أسعار البنزين، «أوبر» ترفض استقبال الرحلات الجديدة عبر التطبيق

حقيقة رفع أسعار رحلات شركة «إندرايف» بعد زيادة سعر البنزين

ارتفاع أسعار المنتجات البترولية

وأعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية، عن زيادة أسعار البنزين بأنواعه والسولار والمازوت الصناعي اعتباراً من الساعة السادسة صباح اليوم الجمعة.

 

نظام التسعير التلقائي على بعض المنتجات البترولية

وتقوم لجنة تسعير المواد البترولية في مصر بالاجتماع كل ثلاثة أشهر لمراجعة أسعار البنزين، ويأتي هذا الاجتماع في ظل تغييرات ملحوظة في أسعار النفط العالمية، حيث شهدت الأسواق تقلبات بين انخفاضات وارتفاعات طفيفة نتيجة للأوضاع الجيوسياسية والاقتصادية، مما يجعل من الصعب توقع اتجاه الأسعار بدقة.

تأتي قرارات اللجنة أيضًا في إطار التزامها بالآلية التي تم الإعلان عنها منذ يوليو 2019، والتي تهدف إلى تطبيق نظام التسعير التلقائي على بعض المنتجات البترولية.

تستهدف هذه الآلية تعديل أسعار بيع المنتجات في السوق المحلية كل ثلاثة أشهر، بناءً على تطورات عاملين رئيسيين يؤثران على تكلفة هذه المنتجات: السعر العالمي لبرميل خام برنت، وتغير سعر الدولار مقابل الجنيه، بالإضافة إلى التكاليف الثابتة الأخرى.

اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، في اجتماعها الذي عُقد أمس الخميس، الإبقاء على أسعار عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، حيث ثبتت سعر الإيداع عند 27.25% وسعر الإقراض عند 28.25%. كما استمر سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.75%، وتم الحفاظ على سعر الائتمان والخصم عند نفس المستوى، 27.75%.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.


 

search