الجمعة، 18 أكتوبر 2024

09:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بنزين 100 بنصف دولار، تعرف على أسعار البنزين في روسيا

أسعار البنزين والسولار

أسعار البنزين والسولار

تقى محمود

A A

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لمواطن مصري يعرض أسعار البنزين في روسيا، والتي سجلت أرقامًا مذهلة مقارنة بأسعار البنزين على المستوى العالمي.

فبعدما تأثرت الأسعار في العالم أجمع بأزمة روسيا وأوكرانيا، تعيش حاليًا روسيا كواحدة من أرخص الدول بيعًا للبنزين في العالم.

ويسجل سعر لتر البنزين الآن في روسيا نحو 58 روبل، أي ما يعادل نصف دولار فقط، أي أرخص من الولايات المتحدة الأمريكية التي تتميز بإنتاجها الضخم للذهب الأسود، حسبما جاء بالبواب العالمية لأسعار البترول “جلوبال بترول برايسز”.

ارتفاع أسعار البنزين والسولار رسمياً اليوم الجمعة 

ارتفاع أسعار البنزين والسولار، أعلنت لجنة التسعير التلقائي في مصر عن زيادة أسعار البنزين بأنواعه والسولار والمازوت الصناعي، وذلك اعتبارًا من الساعة السادسة صباح يوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر 2024، وتفصيل الأسعار الجديدة يأتي كالتالي:

ويرصد موقع «الجمهور» أسعار المنتجات البترولية، اليوم الجمعة ، بدايةً من بنزين 95 وصولًا لسعر الكيروسين، تزامنًا مع ارتفاع الأسعار بقرار من الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وجاءت أسعار لتر البنزين على النحو التالي.

أسعار البنزين والسولار الجديدة بعد زيادتها اليوم الجمعة

-ارتفع سعر بنزين 95 من 15 جنيه إلى 17 جنيه.
-ارتفع سعر بنزين 92 من 13.75 جنيه إلى 15.25 جنيه.
-زاد سعر بنزين 80 من 12.25 جنيه إلى 13.75 جنيه.
-ازداد سعر السولار من 11.50 جنيه إلى 13.50 جنيه.
-ارتفع سعر المازوت الصناعي، من 8500 جنيه إلى 9500 جنيه.
-قفز سعر غاز السيارات من 6.5 جنيه إلى 7 جنيه.

تثبيت أسعار المازوت

على الرغم من الزيادة في أسعار البنزين والسولار، قررت اللجنة تثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية، مما يساهم في حماية بعض القطاعات الاقتصادية الحيوية من تقلبات الأسعار، و يأتي هذا القرار في إطار جهود الحكومة لتخفيف العبء عن المواطنين والشركات، ولكن يبقى السؤال حول مدى فاعلية هذا التوجه في ظل ارتفاع أسعار المواد البترولية.

أسباب زيادة الأسعار

تأتي هذه الزيادة في الأسعار في ظل الظروف الاقتصادية الحالية التي تعاني منها البلاد، حيث ترتبط عادةً أسعار الوقود بأسعار النفط العالمية وتكاليف الإنتاج، وقد أشار خبراء إلى أن هذه الزيادة ستؤثر بشكل مباشر على تكلفة المعيشة، مما قد ينعكس على أسعار السلع والخدمات.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين
 

search