السبت، 19 أكتوبر 2024

01:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ما مصير الحرب بعد استشهاد يحيى السنوار؟ نتنياهو يجر المنطقة إلى فوضى

السنوار ونتنياهو

السنوار ونتنياهو

مارسيل أيمن ـ أحمد محمود

A A

تبعات عددية تشهدها المنطقة بعد استشهاد يحيى السنوار، قائد حركة حماس، وسط توقعات بأن يواصل الاحتلال توسيع الحرب وإدخال أطراف جديدة في الصراع وسط ترقب إقليمي ودولي للرد الإسرائيلي على إيران خلال الأيام المقبلة.

اغتيال السنوار سيجر المنطقة إلى وضع لا يمكن الرجوع عنه

وأكد نائب رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الفرنسي أوليفيه كاديك، أنّ مؤتمر فرنسا بشأن الوضع في لبنان في غاية الأهمية لمواجهة الأزمة اللبنانية، مشيرًا، في الوقت ذاته، إلى أنّ اغتيال السنوار أمر خطير للغاية سيجر المنطقة إلى فوضى ووضع لا يمكن الرجوع عنه.

وشدد كاديك في مقابلة مع "القاهرة الإخبارية"، على ضرورة وقف التصعيد في لبنان ووقف أعمال القتل وتطبيق الحلول الدبلوماسية، وتابع: «طلبنا عقد المؤتمر الفرنسي لدعوة المجتمع الدولي للاستجابة لاحتياجات الإغاثة الطارئة لدعم الشعب اللبناني، و نتعاون مع شركائنا والأمم المتحدة لتهدئة الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية».

فرنسا تطالب بعدم التعدي على قواتها في اليونيفيل على الحدود اللبنانية

ودعا نائب رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الفرنسي، إلى اللجوء إلى الحلول الدبلوماسية التي تعد المحرك الوحيد في جميع الاتجاهات لوقف الغارات الإسرائيلية على لبنان, وواصل: «لدينا 1100 جندي فرنسي بقوات يونيفيل على الحدود اللبنانية الإسرائيلية ونطالب باحترامها وعدم التعدي عليها».

وأردف، أنّ العدوان الإسرائيلي على قوات يونيفيل في جنوب لبنان يعد انتهاكا واضحا لقرارات المجتمع الدولي، داعيًا، إلى وقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية من أجل تيسير المفاوضات الرامية لتهدئة التصعيد.

وأشار إلى أنّ حكومة الاحتلال الإسرائيلي الحالية لديها تضارب شديد في وجهات النظر ونضغط عليها بشتى الطرق لإيجاد حلول لإعادة السلام والاستقرار بالمنطقة، مواصلا: "التزامنا الوحيد يتمثل في وقف إطلاق النار وعلى المجتمع الدولي تطبيق إجراءات أكثر فاعلية لتعزيز الأمن بالمنطقة".

وأردف: «نقدم مساعدات إنسانية وطبية لغزة ولبنان وعلى الاتحاد الأوروبي تعزيز السلام في المنطقة بعد تفاقم الأوضاع الاقتصادية».

 

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search