الجمعة، 18 أكتوبر 2024

12:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«اتحولوا لتماثيل مرعبة»، انتشال 5 جثث «متجمدة» أعلى قمة الهيمالايا (صور)

جبال الهيمالايا

جبال الهيمالايا

مارسيل أيمن

A A

أعلنت السلطات الأمنية في نيبال، انتشال خمس جثث مجمدة لمتسلقين روس توفوا الأسبوع الماضي في جبال الهيمالايا.

وانتشل رجال الإنقاذ النيباليون الجثث المجمدة لخمسة متسلقين روس لقوا حتفهم بشكل مرعب الأسبوع الماضي، أثناء تسلقهم جبال «داولاجيري»، سابع أعلى قمة في العالم.

تفاصيل واقعة وفاة المتسلقين الروس  

وأكد نيما نورو شيربا، رئيس جمعية تسلق الجبال في نيبال، على أنه تم انتشال الجثث الخمس بفضل خط إنقاذ طويل وتم إعادتها إلى معسكر القاعدة، وتم نقلها الآن إلى كاتماندو في حالة تجمد تام أشبه بالتماثيل، مضيفًا أنه تم إنقاذ متسلق سادس كان قد عاد قبل وقوع الحادث، ونقل إلى المستشفى في كاتماندو.

وبحسب ما ذكرت السلطات النيبالية، أوضحت خلال بيانها الذي أعلنته أمس الأربعاء أن الجثث ملقاة على ارتفاع حوالي 7000 متر، مشيرة إلى أن الجثث “اكتشفها فريق إنقاذ” الأسبوع الماضي.

كما أدت سوء الأحوال الجوية إلى تأخير جهود انتشال الجثث التي كانت ملقاة على منحدر جليدي. على ارتفاع حوالي 7000 متر فوق مستوى سطح البحر.

تنفيذ عملية الإنقاذ عن طريق التدخل

وأوضحت السلطات النيبالية أنه تم تنفيذ عملية الإنقاذ عن طريق التدخل، وهي عملية خطيرة تستخدم فقط عندما تكون التضاريس صعبة للغاية، بحيث لا تتمكن طائرة هليكوبتر من الهبوط، مع ربط منقذ متخصص بحبل.

وفي السياق ذاته، لم تظهر على مجموعة الحبل، التي تسلقت القمة التي يبلغ ارتفاعها 8167 مترًا، أي علامة على الحياة منذ 6 أكتوبر.

حوادث الجبال المميتة في نيبال

وتشيع حوادث الجبال المميتة في نيبال التي تجتذب قممها الثمانية التي يزيد ارتفاعها عن 8000 مترـ متسلقي الجبال من جميع أنحاء العالم، وفي عام 2023، تسببت هذه الحوادث في وفاة 18 شخصا، وهو رقم قياسي.


 

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search