الجمعة، 18 أكتوبر 2024

11:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زيادة تصل إلى 1,50 جنيه، تعرف سعر لتر بنزين الـ 92 اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024

أسعار البنزين _ أرشيفية

أسعار البنزين _ أرشيفية

فتحي حسين

A A

سعر بنزين 92، يبحث الكثير من قائدي السيارات في مصر، عن السعر الجديد لبنزين 92، بعد انعقاد اجتماع لجنة التسعير التلقائي في مصر،  أعلنت الحكومة عن زيادة في سعر بنزين 92 في الأسواق المحلية، ضمن سلسلة التعديلات الاقتصادية.

ورصد موقع «الجمهور» سعر بنزين 92 اليوم الجمعة، بعد قرار الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وجاءت أسعار لتر البنزين 92 على النحو التالي.

ارتفاع سعر لتر بنزين 92 في مصر 

ارتفع سعر بنزين 92، من 13.75 إلى  15.25 جنيهاً للتر الواحد، وجاءت هذه التعديلات في إطار جهود الدولة لمواكبة تقلبات أسعار النفط العالمية، بالإضافة إلى سعيها لتحقيق توازن بين الدعم الحكومي والتكاليف الفعلية للطاقة.

وتشكل هذه الزيادة جزءًا من سياسة تحرير أسعار الوقود التي بدأت الحكومة في تطبيقها على مدار السنوات الأخيرة، ويتم تنفيذ القرار اعتباراً من الساعة السادسة صباحاً اليوم الجمعة 18 أكتوبر.

ويتمثل الهدف من هذه السياسات هو تقليل الضغط على الميزانية العامة من خلال رفع الدعم التدريجي عن الوقود، وتحسين كفاءة استخدام الموارد.

سعر بنزين 92 بعد الزيادة الأخيرة

من المؤكد أن ارتفاع أسعار البنزين 92 سيؤثر بشكل مباشر على مجموعة من القطاعات الاقتصادية والمستهلكين. ويعتبر البنزين 92 هو الوقود المفضل للسيارات المتوسطة والفئات التي تمتلك سيارات ذات أداء متوسط، ما يعني أن التأثير الأولي سيتركز على هذه الشريحة.

ومع ذلك، فإن زيادة أسعار الوقود غالبًا ما تؤدي إلى سلسلة من التأثيرات غير المباشرة التي قد تمتد إلى جميع القطاعات الاقتصادية.

سعر لتر البنزين 92 اليوم الجمعة 

من المتوقع أن تزداد تكاليف النقل العام والخاص، مما قد يؤدي إلى ارتفاع في أسعار الخدمات والبضائع، بسبب ارتفاع سعر البنزين 92 اليوم الجمعة 18-10.

ومع اعتماد العديد من القطاعات على وسائل النقل لتوصيل المنتجات، فإن ارتفاع تكاليف الوقود قد تؤدي إلى زيادة في أسعار السلع الاستهلاكية، ما يرفع مستوى التضخم في الأسواق.

كم زيادة لتر البنزين 92 اليوم الجمعة

أرتفع سعر لتر البنزين 92 اليوم الجمعة بنسبة حوالي 9%، من المتوقع أن يؤدي ارتفاع أسعار البنزين إلى زيادة في تكاليف الإنتاج، والتي قد يتم تمريرها إلى المستهلك النهائي، بسبب اعتماد العديد من الصناعات على الوقود في تشغيل آلاتها ومعداتها.

عوامل ارتفاع أسعار الوقود في مصر 

ويكمن السر وراء زيادة أسعار البنزين، يتمثل في التكلفة الكبيرة للدولة والتي تصل إلى 155 مليار دولار، وهذا يشكل عبء على الدولة، علاوة على تحديد نحو 1.8 مليار دولار لإتاحة 21 شحنة غاز لمحطات الكهرباء، فكل هذه العوامل أسباب حقيقية وراء زيادة أسعار البنزين اليوم السابع عشر من شهر أكتوبر لعام 2024.

وأصدرت الحكومة المصرية، قراراً صباح اليوم الجمعة 18 أكتوبر، بزيادة أسعار البنزين والسولار، مما جعل الجميع يتساءل عن التعريفة الجديدة لأسعار المواصلات العامة ومواصلات المحافظات المختلفة، فهذا الأمر يشغل جميع السائقين.

أسعار البنزين والسولار بعد الزيادة الأخيرة

- بنزين 95 من 15  الي  17 جنيه

- بنزين 92 من 13.75 الي  15.25 جنيه

- بنزين 80 من 12.25 الي  13.75 جنيه

- السولار من 11.50 ج الي  13.50 جنيه

- المازوت الصناعي من 8500 جنيه الي 9500 جنيه

- غاز السيارات من 6.5 جنيه الي 7 جنيه

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search