الجمعة، 18 أكتوبر 2024

05:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«موازنة النواب» تكشف حقيقة زيادة المعاشات بنسبة 15% يناير المقبل

زيادة المعاشات

زيادة المعاشات

تسنيم جمال

A A

مع اقتراب نهاية عام 2024، يتجدد النقاش حول موضوع زيادة المعاشات، حيث يترقب أصحاب المعاشات ما إذا كانت هناك زيادة مرتقبة في شهر يناير، ونسبة هذه الزيادة.

حقيقة زيادة المعاشات بنسبة 15%

وفيما يتعلق بالزيادة المحتملة بنسبة 15% المقررة لشهر يناير المقبل، أوضح ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن القانون المصري ينص على تطبيق الزيادة السنوية في المعاشات في يوليو من كل عام، باستثناء حالة واحدة تتمثل في صدور قرار من الرئيس السيسي بتقديم موعدها. وأكد أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا لدعم المواطنين وتخفيف الأعباء الاقتصادية، خاصة في ظل الظروف العالمية المتزايدة تعقيدًا.

أما بشأن زيادة المعاشات في عام 2025، فقد أشار عمر إلى أن الحكومة تعمل على تحسين الوضع المعيشي للمواطنين من خلال سلسلة من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية. وتهدف هذه الجهود إلى مواجهة التحديات الاقتصادية وتقليل الأعباء المالية عن الأسر المصرية، مع التأكيد على التزام الدولة باتخاذ خطوات تدعم رفاهية المواطنين.

وأكد وكيل لجنة الخطة والموازنة أن المادة 35 من قانون المعاشات تنص على زيادة المعاشات المستحقة في 30 يونيو من كل عام، بحد أقصى 15%. 

وتابع بأن الدولة تسعى لحماية حقوق المتقاعدين وضمان استدامة الدعم لهم، مما يساهم في تخفيف آثار التضخم والضغوط المعيشية.

في ختام حديثه، وأوضح بأن البرلمان سيتابع عن كثب أي تطورات قد تطرأ بشأن تسريع موعد هذه الزيادة، كما حدث في العام الماضي، مما يعكس حرص الدولة على حماية حقوق المتقاعدين. وبالتالي، فإن زيادة المعاشات بمقدار 15% كحد أقصى تعد جزءًا من استراتيجيات الحكومة لدعم الفئات المستحقة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search