الأحد، 06 أكتوبر 2024

09:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"هرب من السجن بفضل ملايات السرير".. القبض على إرهابي بريطاني

هروب سجين بريطاني بطريقة غريبة

أمنية أحمد

A A

في أغرب طريقة للهروب من السجن، استطاع الإرهابي البريطاني دانيال خليفة والذي يبلغ من العمر ٢١ عاما الهرب من سجن HMP Wandsworth الحصين بواسطة "ملايات السرير".

وقال المدعي العام توماس ويليامز إن الشاب البالغ من العمر 21 عامًا متهم "باستخدام ملايات السرير لمساعدة ذاته في الهروب من السجن"، بحسب تقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ووفقا للتقرير، تم حبس خليفة في محكمة وستمنستر الجزئية بعد اتهامه بالهروب من سجن لندن، وتم القبض على الجندي السابق على ممر قناة في غرب لندن في الساعة 10.41 صباحًا يوم السبت بعد أن تم سحبه من دراجة دفع بواسطة ضابط مكافحة الإرهاب بملابس مدنية.

وقبل جلسة استماع قصيرة، ظهر في قفص الاتهام محاطًا بضابطي شرطة وضابط في قفص الاتهام، ودخل خليفة قاعة المحكمة مرتدياً سترة رمادية وسروالاً رياضياً، ولم يتحدث خلال الجلسه، الكلمات الوحيدة الذي نطق بها هي اسمه وتاريخ ميلاده فقط.

وقال المدعي العام توماس ويليامز، في تفاصيل الادعاء ضد المدعى عليه، إن الجندي السابق يُزعم أنه هرب على الجانب السفلي من سيارة توصيل الطعام.

وقال ويليامز إن خليفة متهم بربط نفسه بالشاحنة باستخدام "مواد ربما كانت من ملاءات السرير".

وقال نائب رئيس القضاة تان إكرام للمتهم إنه سيمثل بعد ذلك في محكمة أولد بيلي في 29 سبتمبر، وفقا للتقرير أصدرت شرطة Met سابقًا البيان التالي: "في اليوم السادس من سبتمبر 2023، كنت سجينًا في سجن صاحب الجلالة في واندسوورث، وتم حبسه احتياطيًا في انتظار المحاكمة وفقًا لأمر المحكمة الجنائية المركزية في اليوم 21 يوليو 2023، هرب، خلافا للقانون العام.

وتابع: "تم القبض على خليفة على ممر بالقرب من طريق روديل، نورثولت يوم السبت 9 سبتمبر بعد عملية شرطية قادها ضباط من قيادة مكافحة الإرهاب في شرطة العاصمة، وسرعان ما تم توجيه التهم إليه يوم الأحد 10 سبتمبر".

search