الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب الزلزال.. إلغاء مباراة المغرب ضد البرازيل

منتخب المغرب الأولمبي

منتخب المغرب الأولمبي

محمد أباظة

A A

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، بشكل رسمي، اليوم الإثنين، إلغاء مباراة المنتخب الأولمبي الودية ضد البرازيل، ضمن تحضيرات أسود الأطلس لغمار أولمبياد باريس 2024 المقبل.

أعلن الاتحاد المغربي في بيان رسمي، إلغاء المباراة الودية التي كانت ستجمع بين المنتخب المغربي الأولمبي ونظيره البرازيلي اليوم بالمركب الرياضي بمدينة فاس.
يأتي ذلك بعد الزلزال الذي ضرب بعض المدن والأقاليم المغربية، وحالة الحداد التي تعيشها البلاد، بعدما تسبب زلزال المغرب الذي وصلت قوته 7 درجات على مقياس ريختر في أضرار بالغة في العديد من المدن المغربية، مع تسجيل الالاف من الضحايا والمصابين.

بيان الاتحاد المغربي

الجامعة الملكية لكرة القدم تعلن إلغاء المباراة الودية التي كانت ستجمع يوم الإثنين 11 سبتمبر 2023 بين المنتخب الوطني الأولمبي ونظيره البرازيلي بالمركب الرياضي بفاس، ضمن التحضيرات لأسود الأطلس للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 المقبل.

في سياق آخر، حسمت إدارة الفندق المملوكة للنجم العالمي كريستيانو رونالدو في المغرب، حقيقة فتح الفندق لاستضافة ضحايا الزلزال الذي وقع في البلاد فجر السبت الماضي.

أصدرت إدارة الفندق المملوك لرونالدو في المغرب بيانا ترد فيه على حقيقة استضافة الضحايا واللاجئين بعد الزلزال القوي الذي ضرب البلاد.

يمتلك رونالدو مجموعة فنادق "Pestana Cr7" التي تحمل علامته التجارية الشهيرة المكونة من أول حروف اسمه ورقمه الشهير 7.

يملك الدون فرعا في المغرب تحديدا بمدينة مراكش المغربية التي كانت قد تشهدت تتويجه مع ريال مدريد ببطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية في مسيرته ذلك في عام 2014.

كانت صحيفة ماركا الإسبانية أكدت أن فندق رونالدو رحب بالأشخاص الذين فقدوا منازلهم بعد الزلزال المدمر الذي راح ضحيته أكثر من 2000 شخص حتى الآن وتسبب في إصابة الالاف.

بيان فندق رونالدو في المغرب

جاء بيان فندق رونالدو حول الأنباء التي ترددت حول ذلك، حيث صرح مدير الفندق أنهم تلقوا عديد من الطلبات لاستضافة المتضررين لأن المبنى لم يتأثر بالزلزال، لقد جاء إلينا كم كبير من الأشخاص لكن الفندق لا يستضيف اللاجئين.

وتابع أنه من الممكن أن يكون أحد الأشخاص قد شاهد مجموعة من الناس بلا مأوى خارج الفندق او أحدهم يجلس في منطقة استقبال الفندق لكن هذا هو ردنا الرسمي.

يأتي البيان نافيا لما كتبته صحيفة ماركا الاسبانية أن فندق البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر السعودي، في المغرب استقبل بعض ضحايا الزلزال الباحثين عن ملجأ، بعدما أشارت الصحيفة أنه ضرب البلاد زلزال قوي بلغت قوته 6.8 درجة يوم الجمعة.

وكتبت صحيفة ماركا الإسبانية عن إيرين سيكساس، وهي مواطنة إسبانية، انها قالت، أنهم تمكنوا من الحصول على فندق كريستيانو رونالدو، الواقع على مشارف المدينة، ليمنحنا غرفة.

search