السبت، 05 أكتوبر 2024

09:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زيارة مرتقبة لزعيم كوريا الشمالية إلى موسكو للقاء الرئيس الروسي

أرشيفية-بوتين والزعيم الكوري الشمالي

أرشيفية-بوتين والزعيم الكوري الشمالي

أيمن عبدالمنعم

A A

يتوقع عدد من سكان روسيا، اليوم الإثنين، وصول الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون إلى روسيا في زيارة رسمية يقوم بها الزعيم كيم في روسيا.

وكانت مجلة نيويورك تايمز الأمريكية أعلنت منذ قرابة أسبوع، عن زيارة متوقعة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في روسيا، وأظهرت المجلة تخوفات الجانب الأمريكي من أن تسفر عن تلك الزيارة دعم كوري شمالي جديد لروسيا في حربها ضد أوكرانيا، ما قد يضعف الموقف الأوكراني بصورة كبيرة.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب»، أن مسئول يتبع الحكومة الكورية الجنوبية، أكد هناك قطار خاص يقل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، متجهًا إلى روسيا.

وعلى الرغم من تردد الأنباء بين وكالات الأنباء والدوريات العالمية، إلا أن روسيا وكوريا الشمالية لم تفصح عن أي زيارات قد يقوم بها الزعيم كيم إلى روسيا.

إلا أن وكالة «Interfax» الروسية للأنباء في وقت سابق من صباح اليوم، أنه من المتوقع ان يقوم الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، ومن المتوقع أن يصل خلال الأيام القادمة.

تخوفات من تحالف جديد بين موسكو وبيونج يانج

نيويورك تايمز توقعت في تقريرها التي نشرته الأسبوع الماضي، أن بوتين وكيم سوف يجريان مباحثات، قد تكون سرية بغرض الحصول على أسلحة وذخائر كورية بجانب الامدادات اللازمة التي قد تحتاجها روسيا في حربها ضد أوكرانيا.

عنوان تقرير نيويورك تايمز حول زيارة كيم

معلنًة على لسان المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أدريان واتسون، أن المفاوضات بين موسكو وبيونج يانج، تتقدم بشكل كبير.

وذكرت «نيويورك تايمز»، أن القوات الروسية استطاعت على مدار سنة كاملة، الحصول على العديد من الإمدادات العسكرية التي شملت عددًا من الصواريخ والذخائر، موضحًة أن أي اتفاقات ثنائية بين كوريا الشمالية وروسيا يعد بدوره انتهاكًا صريحًا لقرارات مجلس الأمن التي تحظر عقد صفقات أسلحة مع بيونج يانج، التي أيدتها روسيا منذ اليوم الأول لصدورها.

search