الخميس، 17 أكتوبر 2024

06:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أشرف صبحي: إطلاق الحساب الفرعي لتعزيز دور الرياضة في الاقتصاد

أشرف صبحي

أشرف صبحي

أحمد كامل

A A

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، فعاليات المؤتمر الصحفي لإطلاق الحساب الفرعي للرياضة في مصر، وهو الأول من نوعه على مستوى المنطقة العربية وأفريقيا. 

إطلاق الحساب الفرعي للرياضة يمثل خطوة تاريخية نحو تعزيز مكانة مصر الرياضية

وأكد وزير الشباب والرياضة أن إطلاق الحساب الفرعي للرياضة يمثل خطوة تاريخية نحو تعزيز مكانة مصر الرياضية على المستويين الإقليمي والدولي.

وأضاف “صبحي”، أن الحساب سيسهم في تحقيق نقلة نوعية في إدارة الموارد المالية للرياضة المصرية من خلال ضمان الشفافية والمحاسبة في إنفاق الأموال العامة على هذا القطاع الحيوي.

وأشار الدكتور أشرف صبحي، إلى أن إطلاق الحساب يأتي في إطار رؤية الدولة المصرية لتطوير البنية التحتية الرياضية ودعم الأبطال الرياضيين، مؤكداً أن الحساب سيساعد في جذب الاستثمارات للرياضة المصرية وتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص.

وأوضح الوزير، أن الحساب سيكون بمثابة قاعدة بيانات شاملة للإنفاق الرياضي، مما سيسهم في اتخاذ قرارات أفضل فيما يتعلق بتخصيص الموارد وتحسين الأداء الرياضي للمؤسسات والاتحادات الرياضية.

وأكد دكتور أشرف صبحي، أن الرياضة تعد أداة فعالة لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الصحة العامة وبناء مجتمعات أكثر تماسكاً.

وأعرب الوزير عن سعادته بإطلاق أول حساب فرعي للرياضة في المنطقة، مشيداً بدور معهد التخطيط القومي في إعداد هذه الدراسة، معلناً عن تكليف المعهد ليكون الاستشاري العلمي والاقتصادي لوزارة الشباب والرياضة بفضل ما يملكه من كوادر علمية وخبرات متميزة.

وتطرقت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات، أبرزها ضرورة تطوير طرق جمع البيانات وإجراء المسوح المرتبطة بها، لضمان توفير أكبر قدر من المعلومات اللازمة لتعزيز مساهمة الرياضة في الاقتصاد المصري، بالإضافة إلى أهمية التقييم المستمر لأثر الأنشطة الرياضية على الاقتصاد.

يذكر أن معهد التخطيط القومي ووزارة الشباب والرياضة كانا قد وقعا اتفاقية تعاون مشترك بشأن بناء الحساب الفرعي للرياضة في مصر، بهدف تحليل تأثير الرياضة على الناتج المحلي الإجمالي ودعم سياسات القطاع الرياضي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search