الخميس، 17 أكتوبر 2024

10:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مستوط

تطعيم 181 ألف طفل ضد شلل الأطفال في غزة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أعلن وزير الصحة الفلسطيني، ماجد أبو رمضان، أن الوزارة تمكنت خلال ثلاثة أيام بالشراكة مع طواقم منظمة الصحة العالمية واليونيسف ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، من تطعيم 181.429 طفلا دون سن العاشرة ضد فيروس شلل الأطفال في المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

وأضاف في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أنه تم إعطاء فيتامين (أ) لـ148,064 طفلا من عمر سنتين إلى 10 سنوات، في مراكز التطعيم المختلفة بالمحافظة، ضمن الجولة الثانية من الحملة الطارئة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في المحافظات الجنوبية، لافتا إلى أن اليوم هو آخر أيام التطعيم في المحافظة الوسطى، وبعد غدٍ السبت تبدأ الطواقم بتطعيم الأطفال في محافظتي خان يونس ورفح لمدة 4 أيام، ومن ثم في محافظتي غزة والشمال.

وأوضح أن الحملة تستهدف تطعيم 591,700 طفل دون سن العاشرة، من خلال نشر فرق ثابتة ومتحركة لإتمام الحملة، مشيرا إلى أن نجاح هذه الحملة مرهون بالهدنة الإنسانية لضمان قدرة جميع العاملين في مجال مكافحة شلل الأطفال على العمل في بيئة آمنة، وتمكين الأسر من الحصول على تطعيم أطفالها.

تحذير من كارثة حقيقية تواجه الأطفال حديثي الولادة شمال قطاع غزة

من جانبها أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن هناك كارثة إنسانية حقيقية تواجه الأطفال حديثي الولادة في حضانة مستشفى كمال عدوان، في ظل ما تعانيه من أزمة الوقود ونقص الأدوية والمستهلكات الطبية، جراء الحصار، الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي، على شمال قطاع غزة، لليوم الـ13 على التوالي.

وأوضحت أن قسم الحضانة في مستشفى كمال عدوان، الوحيد الذي يقدم خدمة الحضانة للمواليد في شمال القطاع، مليء بالحالات وغالبيتها حالات حرجة، وجميعها على أجهزة التنفس الاصطناعي، لافتة إلى وجود عدد من الحالات تنتظر على جدول الولادات القيصرية من أجل وضعها في الحضانة، والطاقم العامل في الحضانة لا زال يقدم خدماته تحت القصف وأصوات الانفجارات.

وأشارت إلى أن المستشفيات والمراكز الطبية في شمال غزة تعاني من نقص حاد في المواد والمستلزمات الطبية واستهداف مباشر من قبل قوات الاحتلال، ما جعلها غير قادرة على القيام بمسؤولياتها، فيما حذر مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، من أن الوضع شمال غزة كارثي، حيث لا تعمل سوى ثلاثة مستشفيات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search