السبت، 05 أكتوبر 2024

08:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خلال 7 أشهر..

2 مليار و635 مليون دولار إجمالي حجم صادرات الصناعات الغذائية المصرية

شركات مصرية بمعرض اسطنبول

شركات مصرية بمعرض اسطنبول

علاء شديد

A A

كشفت الإحصاءات الرسمية الصادرة عن وزارة التجارة والصناعية ارتفاع صادرات الصناعات الغذائية خلال 7 أشهر الأولى من العام الجاري إلى 2 مليار و635 مليون دولار مقارنة بنحو 2 مليار و384 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة 10.5%.

أشار المهندس احمد سمير وزير التجارة والصناعة خلال مشاركته في فعاليات اجتماع المائدة المستديرة لشركات الصناعات الغذائية إلى أهمية زيادة الاستثمارات والفرص المتاحة للتوسع في السوق المصري وزيادة الصادرات والعمل على تعميق التصنيع المحلي، وذلك بحضور رؤساء وممثلي الشركات المصرية والعالمية وممثلي غرفة الصناعات الغذائية.

موضحًا جهود الوزارة في توطين صناعة مستلزمات الإنتاج حيث حددت الوزارة 152 فرصة استثمارية بالقطاع الصناعي تشمل فرص منتجات ومستلزمات انتاج في القطاعات الغذائية والدوائية والهندسية والكيماوية الأمر الذي يمثل فرصة كبيرة أمام الشركات العاملة في مجال الصناعات الغذائية في توفير خامات ومستلزمات إنتاجها محلياً.

م. احمد سمير وزير الصناعة والتجارة مع شركات الصناعات الغذائية

وأكد سمير ان قطاع الصناعات الغذائية في مصر يمتلك إمكانات وقدرات كبيرة تؤهله للمنافسة بالسوق المصري والأسواق الخارجية حيث ترتبط مصر بمنظومة اتفاقيات تجارية ثنائية ومتعددة الاطراف مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الدولية تتيح نفاذ المنتج المصري الي دول العالم.

وفي نفس الإطار اختتم المجلس التصديرية للصناعات الغذائية و22 شركة مصرية المشاركة الثانية ضمن فعاليات معرض وورلد فود تركيا أمس الأول والتي اتاحت الفرصة أمام مختلف الشركات التواصل مع العديد من المستوردين وممثلي سلاسل البيع بالتجزئة وتجار الجملة المُهتمين بشراء المنتجات الغذائية من مختلف دول العالم.

تم تنظيم المُشاركة المصرية بالمعرض هذا العام بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري ومكتب التمثيل التجاري في اسطنبول بالترويج للشركات المصرية المُشاركة بالمعرض وتوجيه الدعوة للمستوردين المهتمين بالمنتجات المصرية لزيارة الشركات والالتقاء المباشر بهم خلال فترة المعرض.

search