الجمعة، 18 أكتوبر 2024

12:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رغم التصعيد المستمر، وزير خارجية إيران يواصل جولاته الإقليمية ومصر الوجهة الثامنة بعد الأردن

 وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي

وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي

مارسيل أيمن

A A

وسط توترات عنيفة تشهدها منطقة الشرق الأوسط، ومخاوف إقليمية وعالمية، إلى جانب تصعيد يقود المنطقة إلى مصير مجهول، يجري وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، جولة إقليمية بهدف الدفع نحو التهدئة، وذلك في وقت تحذر فيه طهران من أنها سترد بحزم على أي هجوم إسرائيلي.

جولة إقليمية لـ“عراقجي” تتضمن الأردن وتركيا

وكانت أولى محطات جولة وزير الخارجية الإيراني الإقليمية في المملكة الأردنية الهاشمية قبل أيام، حيث هبطت طائرة "عراقجي" في الأردن، ثم قادته إلى العاصمة التركية أنقرة، الثلاثاء الماضي.

وتأتي تلك الجولة الإقليمية للتواصل الدبلوماسي مع دول المنطقة بهدف وقف الحرب والإبادة الجماعية والجرائم.

وزير خارجية إيران يصل القاهرة 

وأخيرًا وصل عباس عراقجي، مساء أمس الأربعاء، إلى مصر في إطار جولته الإقليمية، وفي ظل تصاعد التوتر في المنطقة والتهديدات المتبادلة طهران وكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وكان عراقجي، غادر اليوم، على رأس وفد دبلوماسي الأردن، حيث التقى الملك عبدالله الثاني ووزير الخارجية وعددا من كبار المسؤولين في هذا البلد.

وبحسب ما ذكرت وكالة الإنباء الإيرانية، تعد تلك الزيارة هي الأولى لوزير الخارجية الإيراني منذ 12 عامًا.  

الوجهة الثامنة في جولات وزير الخارجية الإيراني في المنطقة

وفي ذات السياق، تُعد هذه الزيارة، الوجهة الثامنة في جولات وزير الخارجية الإيراني الإقليمية في سياق استمرار الجهود الدبلوماسية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، بعد أن زار كلًا من الأردن وعمان وقطر والعراق والسعودية وسوريا ولبنان.

وغادر “عراقجي” العاصمة الأردنية عمان، أمس الأربعاء، متوجهًا إلى القاهرة.

والتقى عراقجي والوفد المرافق له، الملك عبدالله الثاني وأيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، إذ أجروا مشاورات حول الجهود لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

مفاوضات الاتفاق النووي 2015

تولى "عراقجي" قبل تكليفه عام 2024 بوزارة الخارجية، عدة مناصب أكاديمية ودبلوماسية على رأسها دوره في مفاوضات الاتفاق النووي مع الدول الكبرى في عام 2015.

 


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search