الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

11:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

49 جندي إسرائيلي ينقلون لمستشفيات حيفا في تصاعد المواجهات مع حزب الله بلبنان

قصف لبنان ـ أرشيفية

قصف لبنان ـ أرشيفية

مارسيل أيمن – أحمد محمود

A A

أعلنت وسائل إعلام لبنانية، عن ارتفاع كبير في وتيرة المواجهات بين مدينة رب ثلاثين ومركبا وقصف مدفعي عنيف وغارات جوية تغطي بلدات عديسة و الطيبة ورب ثلاثين و مركبا و حولا، مشيرة إلى سماع أصوات الانفجارات والغارات الجوية في القطاع الغربي والتي لا تهدأ و تغطي عيتا الشعب ورامية والقوزح.

فيما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الرقابة العسكرية في الاحتلال تفرض حظراً على نشر تفاصيل الحدث الأمني الذي وقع في جنوب لبنان، وقد شوهدت حوالي 10 طائرات مروحية لنقل الجنود المصابين تصل إلى مشافي الداخل المحتل، لافتة إلى أن هناك 49 جندي إسرائيلي نقلوا إلى عدة مستشفيات في حيفا المحتلة.

لبنان

 

القمة الخليجية الأوروبية تدين الهجمات ضد البعثات الأممية 

بدورها أدانت القمة الخليجية الأوروبية، الهجمات ضد البعثات الأممية وبشكل خاص الهجوم الأخير ضد قوة اليونيفيل في لبنان، داعية لتنفيذ القرار الأممي 2735، بما في ذلك وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن، ودعم قادة الولايات المتحدة ومصر وقطر في جهودهم لوقف إطلاق النار بغزة.

وأدانت الهجمات ضد المدنيين والبنية التحتية مطالبة الجميع على الوفاء بالتزاماتهم، ومؤكدة الحاجة لتقديم المساعدات فورا وبلا شروط بفتح كل المعابر ودعم أعمال الأونروا.

تحقيقات إسرائيلية موسعة حول الخلل في منظومة الدفاع

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية في تقرير، أنه دق الهجوم الذي تعرضت له قاعدة بنيامينا في إسرائيل ناقوس الخطر لدى قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي وحكومة بنيامين نتنياهو، فيما يخص عجز منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي عن التصدي للهجمات الصاروخية الأخيرة، التي كشفت عن ثغرات عدة في القبة الحديدة التي طالما تغنت بها إسرائيل .

وبحسب ما جاء في تقرير القاهرة الإخبارية، فإن إسرائيل بدأت في إجراء عملية مراجعة شاملة وتحقيق موسع للوقوف على أسباب القصور في المنظومة الدفاعية، ليتمدد الحديث عن احتمالات مواجهة إسرائيل أزمة تسليح، مع دخول الحرب في غزة عامها الثاني، وتوسيع جبهة القتال مع حزب الله في لبنان.

مدى قدرة إسرائيل على انتاج صواريخ تكفي احتياجات الحرب الراهنة

وعلى الرغم من الدعم العسكري الهائل التي تحصل عليه إسرائيل من الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن توسيع جبهات القتال، وإصرار نتنياهو على التصعيد المتواصل، قد يكون سبباً أساسيا في تراجع قوة منظومة الدفاع الجوي لدي قوات الاحتلال.

وهناك تساؤلات أثارها هجوم بنيامينا حول مدى قدرة إسرائيل على انتاج صواريخ تكفي احتياجات الحرب الراهنة في الوقت الذي يستغل فيه حزب الله ضعف إسرائيل بهذا الصدد لتكثيف الهجمات، وهو الأمر التي تنظر إليه الولايات المتحدة بعين الاعتبار بطبيعة الحال في الوقت الذي قررت فيه بعض دول أوروبا.
 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search