الخميس، 17 أكتوبر 2024

05:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منتخب السعودية يفتح صفحة جديدة بإقالة مانشيني وتعيين رينارد (خاص)

مانشيني - رينارد

مانشيني - رينارد

منصور مجاهد

A A

تفصلنا دقائق معدودة عن إقالة الاتحاد السعودي لكرة القدم المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني من تدريب المنتخب الوطني، بعد فترة قصيرة أثارت الجدل حول أدائه مع الأخضر. 

وبدأ العديد من الصحف السعودية، الحديث عن اقتراب الإعلان عن إقالة مانشيني بالإضافة إلى المعلومات التي حصل عليها موقع الجمهور بشكل «خاص»، عن تأكيد رحيل المدرب الإيطالي عن تدريب المنتخب السعودي خلال دقائق.

بديل مانشيني في المنتخب السعودي

وفي خطوة سريعة يقترب الفرنسي هيرفي رينارد، الذي سبق أن درب الأخضر في فترة كأس العالم 2018، من العودة لمنصب المدير الفني للمنتخب.

سبب رحيل مانشيني عن تدريب السعودية

مانشيني، الذي قاد منتخب إيطاليا للتتويج بكأس أمم أوروبا 2020، واجه صعوبات في تحقيق نتائج إيجابية مع السعودية، مما عجل بإقالته. 

ومن ناحية أخرى، يتمتع رينارد بسجل حافل مع المنتخب السعودي، حيث نجح في قيادته إلى كأس العالم 2022 في قطر. 

وبعد فترة قضاها مع منتخب فرنسا للسيدات، يعود الآن ليكمل مشروعه مع الأخضر بعد النتائج المميزة في كأس العالم 2018.

وتأتي هذه التغييرات في إطار استعداد السعودية للعديد من الفعاليات الرياضية المهمة مثل كأس آسيا 2024، حيث تأمل الجماهير أن يقود رينارد الفريق لتحقيق إنجازات جديدة.

أرقام مانشيني مع السعودية 

وقاد روبرتو مانشيني المنتخب السعودي في 17 مباراة، حقق خلالها 7 انتصارات وتعادل في 5 مباريات، بينما تعرض للخسارة 5 مرات. خلال هذه الفترة، سجل الفريق 24 هدفًا واستقبل 18 هدفًا.

وكانت أبرز انتصارات مانشيني على باكستان بنتيجة 4-0 في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بينما تكبد خسائر ثقيلة في مباريات ودية، مثل الهزائم أمام مالي وكوستاريكا بنتيجة 3-1.

ورغم التنوع الكبير في تشكيلاته حيث استخدم 43 لاعبًا مختلفًا، لم يتمكن مانشيني من تحقيق الثبات في الأداء، ما أثار انتقادات واسعة وانتهى بإقالته سريعًا بعد نتائج مخيبة في بعض المباريات الهامة، مثل الخسارة أمام اليابان في التصفيات

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search