الخميس، 17 أكتوبر 2024

12:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعاون سعودي مصري للسيطرة على سوق الصناعات المكملة في إفريقيا

الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان

الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان

عبد الرحمن المصري

A A

قال بندر العامري، رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، إن الأسابيع المقبلة ستشهد توقيع اتفاقيات بين القطاع الخاص في البلدين، لتمكينهم من السيطرة على الصناعات المكملة في القارة الإفريقية.

وأضاف العامري أن من بين أهم الاتفاقيات السعودية المصرية، الموقعة بين أرباب القطاع الخاص في البلدين، والتي سيجري توقيعها في القاهرة الأسابيع المقبلة، ستكون بتمكين المصريين والسعوديين للعمل في الصناعات المكلمة بالقارة الإفريقية، والسيطرة على هذه السوق.

ما هي الصناعات المكملة؟

الصناعات المكملة، هي تلك التي تتأسس على البتروكيماويات، ومن بينها صناعة البويات والمواد اللاصقة والمطاطة، ومواد الطباعة، والمنسوجات، والصناعات البلاستيكية، والصناعات المغذية للسيارات، والزجاج والمنظفات.

توقع بندر العامري، رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، أن يتم الإعلان عن اتفاقيات استثمارية في مصر، من جانب رجال الأعمال السعوديين، بقيمة 15 مليار دولار، خلال الأسابيع المقبلة.

استثمارات السعودية في مصر بعد زيارة الأمير محمد بن سلمان

وكشف بندر العامري، أن زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية إلى مصر، حفزت شهية المستثمرين السعوديين لضخ أموال ضخمة في السوق المصرية.

الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان

وأضاف رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، أن الاستثمارات التي سوف يتم تحرير اتفاقيات بشأنها من جانب المستثمرين السعوديين في مصر خلال الأسابيع القليلة المقبلة، في مجالات الطاقة، والتطوير العقاري، والسياحة.

 

بندر العامري

وامتنع العامري، خلال مداخلة على الشرق بلومبرج، عن الإفصاح عن أسماء كيانات القطاع الخاص السعودية، والتي سوف تضخ استثماراتها في مصر المرحلة المقبلة.

حجم ما سيتم ضخه في مصر من جانب صندوق الاستثمارات العامة السعودي

وأوضح رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، سوف يضخ وحده في مصر، استثمارات بنحو 5 مليارات دولار، عبر شراكات مع القطاع الخاص المصري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search