الخميس، 17 أكتوبر 2024

05:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء يفسر معنى اقتصاد حرب

 الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي

أحمد المقدامي

A A

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في كلمته التي ألقاها اليوم خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، إننا بدون دولة قوية سنكون مطمعا لأى دولة أخرى وبالتالي القوى الشاملة مهمة لردع أي محاولات تتعلق بهذا الأمر، قائلا: "منخفش من أي تهديدات خارجية أهم حاجة الجبهة الداخلية تكون متماسكة".

وأضاف مدبولي أن مصطلح “اقتصاد حرب” لا يعنى أن مصر ستدخل حربا ولكن التوجيه بموارد الدولة لتأمين الاحتياجات الأساسية للمواطنين، مؤكدا أن قواتنا المسلحة للدفاع عن الوطن فقط إذا حدث تهديد مباشر".

وتابع مدبولي في مؤتمر صحفي، أن هناك عدة سيناريوهات في حالة استمرار تطورات وتأزم الأوضاع فى المنطقة واتساع نطاق الحرب ليشمل استهداف المنشآت النفطية والنووية.

وأرسل مدبولي رسالة طمأنة للمواطنين قائلا : "اطمأنوا ندبر احتياجاتنا بصورة كبيرة ومسئوليتنا كيف نضع كل السيناريوهات في الحسبان".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن هناك تحديات إقليمية والتي تفرض على الدولة المصرية الجاهزية لأي تحديات، مشيرًا إلى أن القوة الشاملة شيء مهم لردع أي محاولات تهدد مصر.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search