الأحد، 07 يوليو 2024

03:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في ذكرى ميلاده..

«الأهلي فوق الجميع».. مقولات لا تُنسى للمايسترو صالح سليم

صالح سليم

صالح سليم

دنيا عبده

تحل اليوم الاثنين 11 سبتمبر، ذكرى ميلاد الأسطورة الأهلاوية لاعبًا ورئيسًا للنادي «المايسترو» صالح سليم، الذي سطر اسمه بحروف من ذهب كأحد أفضل اللاعبين ورؤساء النادي الأهلي على مر التاريخ، ويعتبره جماهير المارد الأحمر «الأب الروحي» لهم، وخير من يدافع عن حقوق القلعة الحمراء.

وفي ذكرى ميلاده إليكم أبرز مقولات «المايسترو» التي لا تُنسى:-

الأهلي فوق الجميع

صالح سليم هو صاحب المقولة الأشهر والشعار الأبرز على مر التاريخ «الأهلي فوق الجميع»، بالإضافة إلى جملته المحفورة في الأذهان «الأهلي ملك لمن صنعوه، ومن صنعوه هم مشجعوه»، وكان المقصود بها أن المارد الأحمر فوق كل أبنائه، ومصلحة القلعة الحمراء فوق أي مصالح شخصية.

«اللي عايز يسيب الأهلي.. الباب يفوت جمل»

عندما قال بعض اللاعبين لصالح سليم أن لديهم عروض مغرية من أندية أخرى ومن الأفضل زيادة عقودهم مع الأهلي، كان رد المايسترو حاسمًا وقال لهم «اللي عايز يسيب الأهلي أهلًا وسهلًا.. الباب يفوت جمل»، وسار على هذا المبدأ النادي الأهلي طوال السنين الماضية وحتى الآن.

المدرجات لا تحكم الأهلي

كان صالح سليم من أقوى رؤساء الأهلي على مر التاريخ، وكشف عدلي القيعي عن جملة قالها صالح سليم وهي «المدرجات لا تحكُم الأهلي»، ومن يحاسب المجلس أعضاء الجمعية العمومية فقط، وخارج جدران القلعة الحمراء لا أحد يُحاسب الأهلي.

لا أقبل أن أرى الأهلي مهزومًا في حقه

المايسترو صالح سليم خلال حديثه كان دائمًا يردد جملة «لا أطيق ولا أقبل أن أرى الأهلي مهزومًا في حقه»، فهو الرجل الأول دفاعًا وعشقًا للكيان الأحمر، لا أحد ينسى عندما قال المايسترو: «الأهلي حياتي وبيتي وتربيت فيه والتقيت فيها بمعلمي وأستاذي مختار التتش».

ممكن أفرط في حقي.. بس حقوق الأهلي مستحيل

لم يعشق جماهير الأهلي المايسترو من فراغ، فهو الأب الروحي لهم والجميع يتذكر مقولته «أنا ممكن أفرط في حقي.. إنما حقوق الأهلي مستحيل»، كان هذا هو مبدأ الراحل طوال حياته.

«إحنا خدامين الحكام»

في كل جلسات صالح سليم مع لاعبي الأهلي كان يُعلمهم درس لا يُنسى، وفي إحدى الجلسات قال لهم المايسترو «إحنا خدامين الحكام»، ليُرسخ في أذهانهم أن عليهم فقط أداء دورهم في الملعب دون النظر لأي أخطاء من الحكام، وعليهم عدم الاعتراض على قرار الحكام مهما حدث.

«الأهلي أعور وسط عميان»

حقق صالح سليم مع الأهلي كرئيس للنادي العديد من البطولات، ولكن مع كل بطولة كان يحققها الأحمر في عهده كان يُحفز اللاعبين أكثر عن طريق مقولة «الأهلي أعور وسط العميان»، وكانت هذا الجملة تُحفز اللاعبين وتجدد دوافعهم.

مقولات وعبارات «المايسترو»، ستظل محفورة في الأذهان ليست فقط في ذكرى ميلاده أو رحيله، إنما صارت مقولات صالح سليم مبدأ يسير عليه الجميع من خلفه، وسيظل صالح سليم الأب الروحي وأسطورة الأهلي التي لا تُنسى.