الجمعة، 18 أكتوبر 2024

06:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«جالانت» يهاجم ماكرون بعد منع كيانات إسرائيلية من المشاركة في معرض دفاعي

وزير الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت

وزير الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت

مارسيل أيمن

A A

قال وزير وزير الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، إن أفعال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تمثل إهانة للأمة الفرنسية وقيم العالم الحر التي يدعي الحفاظ عليها.

ووصف يوآف جالانت، قرار منع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض دفاعى، بأنه عارًا على فرنسا، لافتًا إلى أن قرار التمييز ضد الصناعات الدفاعية الإسرائيلية في فرنسا للمرة الثانية يساعد أعداء إسرائيل أثناء الحرب.

توتر العلاقات بين فرنسا وإسرائيل

وجاء ذلك بعد توتر العلاقات بين كل من فرنسا وإسرائيل، وهذا منذ أن قرر الاحتلال تنفيذ الاجتياح البري، الذي استهدف الجنوب  اللبناني بزعم تدمير كافة القواعد ومخازن الأسلحة التابعة لحزب الله اللبناني.

وعلى هامش الخلافات التي نشبت بين دولة الاحتلال الإسرائيلي على رأسها بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قررت باريس حرمان شركات الاحتلال من المشاركة في إحدى المعارض الدفاعية.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

فوفقًا لما ذكرته هيئة البث الإسرائيلية، فإنه من المقرر أن تعقد فرنسا معرضًا للدفاع البحري نهاية الشهر المقبل، إلا أن فرنسا اتخذت في الوقت نفسه قرارًا، منعت من خلاله شركات دفاعية إسرائيلية من المشاركة في المعرض البحري الدفاعي.
 

سجال بين بنيامين نتنياهو وإيمانويل ماكرون

يأتي هذا بعد حالة السجال بين بنيامين نتنياهو وإيمانويل ماكرون، التي بدأت للمرة الأولى عندما طلب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من المجتمع الدولي وقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل معتبرًا أن تلك الخطوة ستساهم بشكل أو بآخر في التقليل من حدة الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search