الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انتهاء امتحان «اللغة العربية» لطلاب الثانوية العامة 2023

 امتحان مادة اللغة العربية

امتحان مادة اللغة العربية

أميرة السمان

A A

انتهى قبل قليل، امتحان "اللغة العربية" للعام الدراسي 2022/2023، حيث أدى طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، على مستوى الجمهورية، الامتحان أمام 2098 لجنة امتحانية في 11 قطاعًا على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس المكفوفين الامتحان في مادة اللغة العربية "ورقة ثانية"، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس المتفوقين STEM الامتحان في مادتي "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "اللغة العربية"، ومقاييس المفاهيم "اللغة العربية".

يذكر أن وزارة التعليم كشفت حقيقة الصور المتداولة بشأن ورقة الامتحان التي نشرت على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي قبل بداية انطلاق امتحان مادة اللغة العربية صباح اليوم غير صحيحة، وليس لها اي علاقة بمادة امتحان اليوم.

وأشارت إلى أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة تتواصل مع جميع المحافظات، وتتابع بدقة ما يتم تداوله من أخبار، والرد عليه أولا بأول.

وتناشد "التعليم" وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

search