الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

07:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عشان محدش ينصب عليك، «المركزي» يحذر عملاء البنوك من هذا الأمر

البنك المركزي

البنك المركزي

عبد الرحمن المصري

A A

أكد البنك المركزي المصري، أنه لا يتعامل بشكل مباشر مع عملاء البنوك، وأنه لا يتم طلب أي معلومات شخصية أو تتعلق بالحسابات البنكية بأية وسيلة اتصال.

وحذر البنك المصري المواطنين من رسائل الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني والروابط الإلكترونية الواردة من مصادر غير موثوقة وكذا المكالمات الهاتفية التي ينتحل أصحابها صفات ووظائف غير حقيقية ويدعون أنهم من موظفي البنك المركزي أو أحد البنوك، بهدف الحصول على بيانات شخصية وبنكية للاستيلاء على أموال العملاء.

 وفي هذا الإطار، شدد البنك المركزي المصري على ضرورة الحفاظ على سرية البيانات بما فيها بيانات البطاقة البنكية المتمثلة في رقمها وتاريخ انتهائها والرقم السري ورمز التحقق والرقم السري المتغير، وكذلك بيانات الرقم القومي.

وأكد البنك المركزي المصري، أن البنوك لن تطلب من عملائها تحديث بياناتهم إلا في مقر البنك أو عن طريق التطبيقات الإلكترونية الآمنة الخاصة بالبنوك (على سبيل المثال: الإنترنت البنكي) وليس عبر أي وسيلة اتصال أخرى.


وأهاب البنك المركزي بالمواطنين المتعاملين مع القطاع المصرفي بضرورة عدم الانسياق وراء تلك المحاولات للاستيلاء على المعلومات البنكية الخاصة بهم وإبلاغ البنوك التي يتعاملون معها بهذه المحاولات فورًا.

تعليمات البنك المركزي 

 يأتي ذلك في ظل حرص البنك المركزي المصري دائما على توضيح الحقائق للعملاء منها لتعرضهم لأي عمليات احتيال قد تتم بأي شكل من الأشكال لذا يحرص دائما على إصدار البيانات الصحفية التوضيحية والتحذيرية، حتى لا يقع العملاء تحت طائلة أي عمليات احتيال أو نصب للحسابات أو البطاقات البنكية أو غيرها من أنواع المعاملات المصرفية؛ ليبقى القطاع المصرفي المصري وحسابات العملاء آمنة بشكل تام بعيدا عن أي عمليات احتيال أو استيلاء قد تتم، وكان البنك شدد على ضروة التعامل مع المصادر الموثوقة فقط.
 


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search