الخميس، 17 أكتوبر 2024

12:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزيرة التخطيط: انخفاض نمو قناة السويس 30% عن العام السابق نتيجة توترات المنطقة

الدكتورة رانيا المشاط

الدكتورة رانيا المشاط

تسنيم جمال

A A

أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط، أن نمو الناتج المحلي بنسبة 2.4% واستعادة الاقتصاد الكلي باستخدام السياسات الانكماشية، مشيرة إلى انخفاض نمو قناة السويس بنسبة  30% عن العام السابق نتيجة للتوترات في المنطقة. 

وأشارت خلال مؤتمر الحكومة إلى تراجع قطاع الصناعات التحويلية غير البترولية بنسبة 5.4%، على مدار العام، وذلك تأثرًا بالأوضاع الاقتصادية الكلية، والمتمثلة في نقص المواد الخام الأولية اللازمة للصناعات الأمر الذي تم تداركه مع سياسات الإصلاح الاقتصادي المنفذة في مارس 2024.

وأكدت أن هذا القطاع سجل نموا إيجابيًا 4.7% في الربع الأخير من العام، وذلك لأول مرة منذ الربع الأول من العام المالي 2022-2023 وجاء هذا التحسن نتيجة نمو مجموعة من الصناعات، مثل صناعة الملابس الجاهزة (54%)، والمنسوجات (24)، والحاسبات والمنتجات الإلكترونية (15%).

وأكدت تراخي الإنتاج من الآبار البترولية والغاز الطبيعي نتيجة لانخفاض الاستثمارات الأجنبية الموجهة إلى الاكتشافات الجديدة للآبار وتأثر نشاط تكرير البترول مما انعكس سلبا على صافي ميزان الصادرات البترولية، الأمر الذي أصبح يشهد تحسناً في الشهور التالية لانتهاء العام.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search