الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

05:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غارات إسرائيلية على مدن لبنانية و9 شهداء في مجزرة النبطية

لبنان

لبنان

أحمد محمود

A A

أكدت وكالة الأنباء اللبنانية، أن هناك غارة جوية إسرائيلية استهدفت بلدة كفر كلا جنوبي البلاد، في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي على مدن لبنان.

فيما كشفت وسائل إعلام لبنانية، عن سقوط 9 شهداء في مجزرة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في بلدية النبطية بينهم رئيس البلدية أحمد كحيل وعضو البلدية صادق عيسى.

إسرائيل تسابق الزمن لتحقيق إنجازات بلبنان وغزة والضفة الغربية

من جانبه قال الدكتور نزار نزال، الخبير في الشؤون الإسرائيلية، إنّ تل أبيب تسابق الزمن لتحقيق إنجازات تتعلق بالأهداف التي وضعتها في السابع والثامن من أكتوبر، موضحا أنّ الخلاف بين الإدارة الأمريكية وإسرائيل ليس له أي أساس من الصحة، إذ إنّ إسرائيل تعد محمية من محميات الولايات المتحدة الأمريكية، لكن قد يكون هناك تعارض بين المصالح الأمريكية والإسرائيلية، باعتبار أنّ أمريكا تحاول حماية إسرائيل من نفسها.

وأضاف «نزال» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ التوحش والجنون الإسرائيلي الذي يشهده قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان ينذر بحالة من التصعيد خاصة في الجنوب اللبناني والعاصمة بيروت، مشيرا إلى أنّ هناك حالة من الامتعاض الفرنسي لما تفعله إسرائيل خاصة في لبنان، معلقا: «الولايات المتحدة الأمريكية أقوالها ليست كأفعالها». 

وتابع: «تصريحات جو بايدن منذ عام أفادت بأنّ الحرب التي تقوم بها إسرائيل لا تصل إلى شهر فبراير المقبل، لكن بعد وصولها إلى فبراير ومارس وإبريل وما شهدناه من بعض المواقف التي تحدث عنها بايدن، أصبح لدينا انطباع بأنّ البيانات التي تطلق من الديمقراطيين ليست صادقة، لكنها من أجل كسب الوقت والاستهلاك المحلي وتعد مناورة سياسية لا أكثر ولا أقل».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search