الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

05:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب ملف نزع الملكية، السجيني: لا أحد يظن أن البرلمان بعيد عن المساءلة

النائب أحمد السجيني

النائب أحمد السجيني

محمد عبادة

A A

طالب النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، من كل من  يتعامل مع ملف نزع الملكية، الاطلاع على الدستور والقانون، قائلًا، الحكومة تقدم سياستها للبرلمان وهو يصدق عليها، ولذلك لا أحد يظن أن البرلمان بعيد عن المساءلة، بل شركاء مع الحكومة في المساءلة.

السجيني: البرلمان قد يضطر لسحب الثقة من الوزير أو الحكومة

وقال "السجيني"، أن البرلمان قد يصعد من أداءه الرقابي، إلى حد سحب الثقة من الوزير المختص أو الحكومة، لكن لا البلد ولا المنطقة تحتمل مثل هذه المعركة السياسية، لافتًا إلى أن الإصلاحات الهيكلية التي يجب أن يسعى إليها السلطتين التنفيذية والتشريعية، لتطبيق الدستور.

  
جاء ذلك في خلال إجتماع لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الاربعاء لمناقشة ملف نزع الملكية وتعويضات المستحقين في ضوء مناقشة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن تطبيق القانون رقم (10) لسنة 1990، بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة، وتعديلاته الصادرة برقمي (24) لسنة 2018، و(187) لسنة 2020. 

ونوه السجيني إلي أنه خلال الفصل التشريعي الأول، جاء تعديلين للجنة الإدارة المحلية من الحكومة، قائلًا، أشهد أمام الله أن التعديلات كانت في صالح المواطن رغم أنها مقدمة من الحكومة، وذلك لكي تسرع من المسألة وهذا يؤكد أن النوايا جيدة.. وتضمنت أن التعويض يكون بالمثل بالإضافة إلى 20%"، مضيفًا، المشكلة قد تكون عند تطبيق القانون، إما بلائحة تنفيذية أو مسؤول مش فاهم الموضوع أو قلبه قاسي لا يعي للمسألة أي أهمية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search