الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

04:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالمساحات والأرقام، تفاصيل طرح 8521 قطعة أرض بـ20 مدينة جديدة

أراضي الإسكان

أراضي الإسكان

منار عبد العظيم

A A

تستعد وزارة الإسكان للإعلان عن أضخم طرح في الوقت الحالي بعدد كبير من المدن الجديدة ويشمل الطرح 8521 قطعة أرض بعدة محاور وهي الإسكان المتوسط والإسكان المتميز والأكثر تميزاً وذلك بـ20 مدينة.

المدن المطروح بها الأراضي

 وتشمل المدن التي سيتم طرح الأراضي فيها: أسيوط الجديدة، غرب قنا الجديدة، السادات، بدر، حدائق أكتوبر، بني سويف الجديدة، طيبة الجديدة، برج العرب الجديدة، المنيا الجديدة، أخميم الجديدة، سوهاج الجديدة، قنا الجديدة، الفيوم الجديدة، ناصر الجديدة، أسوان الجديدة، ملوي الجديدة، العاشر من رمضان، 6 أكتوبر، الشروق، والعبور.

 عدد الأراضي المتاحة يتنوع حسب محور الإسكان. ففي محور الإسكان المتوسط، سيتم توفير 3678 قطعة أرض، موزعة على مدن مثل غرب قنا (223 قطعة)، أسيوط الجديدة (31 قطعة)، السادات (1270 قطعة)، بدر (60 قطعة)، بني سويف الجديدة (150 قطعة)، حدائق أكتوبر (122 قطعة)، طيبة الجديدة (204 قطع)، المنيا الجديدة (495 قطعة)، وبرج العرب الجديدة (1123 قطعة) وفقاً لتصريحات الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية.

محور الإسكان المتميز

أما بالنسبة لمحور الإسكان المتميز، فسيتم طرح 4747 قطعة، منها 159 قطعة في أخميم الجديدة، 129 قطعة في سوهاج الجديدة، 149 قطعة في قنا الجديدة، 66 قطعة في الفيوم الجديدة، 417 قطعة في ناصر الجديدة، 298 قطعة في أسوان الجديدة، 321 قطعة في ملوي الجديدة، 1270 قطعة في العاشر من رمضان، و1938 قطعة في السادات.

وفي محور الأراضي الأكثر تميزًا، سيجري إتاحة 96 قطعة أرض، منها 87 قطعة في 6 أكتوبر، 7 قطع في الشروق، وقطعتان في العبور.

شروط الطرح وأسلوب الحجز والمساحات

وذكر الشوربجي أن تفاصيل شروط الطرح، أسلوب الحجز، المساحات، الأسعار، وأسلوب السداد ستكون متاحة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة اعتبارًا من 7 نوفمبر 2024 وحتى 5 يناير 2025 وسيتم الإعلان عن موعد ومكان إجراء القرعة العلنية اليدوية لتحديد المتقدمين الفائزين،

وكان المهندس شريف الشربيني، كشف أن وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تعمل على طرح قطع أراضٍ سكنية متنوعة في عدة مدن، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

وجاء هذا التوسع استجابة للطلب المتزايد على الأراضي في المدن الجديدة، بهدف دفع عجلة التنمية وتحقيق رغبة المواطنين في بناء مساكنهم الخاصة وفق الاشتراطات اللازمة. 


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search