الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

07:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يقتحم حارة حريك واستشهاد 5 لبنانيين في الجنوب

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، عن استشهاد 5 أشخاص في غارة إسرائيلية على مبنى بلدية النبطية جنوبي لبنان ظهر اليوم.

الاحتلال يقتحم حارة حريك بحجة وجود منشآت تابعة لحزب الله

فيما قالت فاطيما رسلان، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت تتعرض لغارات جوية إسرائيلية عنيفة منذ صباح اليوم، وتحديدا في منطقة حارة حريك، موضحة أنّ المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي كان قد حذر أنّه سيتم استهداف حارة حريك بحسب ما زعم؛ لاحتوائها على منشآت تابعة لحزب الله، بالتالي حذر السكان بضرورة إخلائها.

وأضافت «رسلان»، أنّ هناك حزام ناري على مدينة النبطية الجنوبية، إذ إنّ هناك استهدافات وضربات مكثفة للمنطقة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أنّ الاحتلال استهدف مساء أمس بلدة قانا الجنوبية التي ارتبط اسمها بالمجازر منذ عام 1900 و1996 و2006، حيث تسببت ضربات أمس في استشهاد 15 شخص وإصابة العشرات.

وتابعت: «الضربة على الضاحية الجنوبية اليوم أتت بعد يوم أو ساعات من تصريح رئيس حكومة لبنان نجيب ميقاتي بأنّه حصل على ضمانات أمريكية بتخفيف التصعيد على الضاحية الجنوبية وبيروت، كما تحدث في حوار تليفزيوني على أنّ سيتقدم بوجود قرار حكومي بالطلب من مجلس الأمن لوقف إطلاق النار وتطبيق القررات الدولية ومنها 1701 وتعزيز دور الجيش».

في المقابل كشفت إذاعة جيش الاحتلال عن عملية إطلاق نار ووجود مصابين إسرائيليين بحالة خطيرة، مشيرة إلى وجود إصابتين في إطلاق نار قرب قاعدة عسكرية اسرائيلية في الجولان المحتل.

وقالت شرطة الاحتلال، إنه أثناء حاجز الطريق الذي أقامه ضباط شرطة المنطقة الشمالية، أشار الضباط إلى مركبة مشبوهة للتوقف للتفتيش، وبعد عدم استجابة السيارة لأوامر رجال الشرطة، سارت السيارة في اتجاههم، مما عرض حياتهم للخطر، وردت الشرطة بإطلاق النار على السيارة وضرب ركابها.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search