الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

07:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"الجمهور" في جولة ميدانية بالمتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير

إسلام التمساح

A A

أجرى موقع الجمهور الإخباري جولة ميدانية من داخل المتحف المصري الكبير، حيث استعرض محررو الجمهور في بث مباشر من داخل المتحف أهم الآثار المصرية المعروضة بداخل المتحف، وذلك قبل ساعات من التشغيل التجريبي للمتحف.

وتضمنت الجولة، استعراض الأهرامات المصغرة الموجودة بالمتحف المصري والجولة من أمام الدرج الكبير، واستعرض البث المباشر التمثال ذو الوجهين المشهور بالتمثال الحتحوري، وهو من أهم القطع الأثرية المعروضة بالمتحف المصري الكبير بالجيزة ويمتاز باختلاف تصميمة المكون من وجه بشري وأذن للأفعى الكوبرا، والتي ترجع للعصر البطلمي.

من جانب آخر استعرضت جولة الجمهور الإخباري بالمتحف المصري الكبير، وجود آثار تٌعرض لأول مرة أمام الجماهير، والسياح من مختلف بلاد العالم، وسط استمتاع للأطفال الذين يقوموا بزيارة المتحف.

واستعرضت الجولة، التماثيل التي عُثر عليها في غرفة السرداب التاريخية، وعلى رأسهم المشرف الكبير على الكتبة في العصر الفرعوني، وآخر لمسؤول جالس يترقب وتم العثور عليه في سقارة.

وتضمنت الجولة التي أجرها الجمهور الإخباري في اليوم الأول للافتتاح التجريبي للمتحف المصري الكبير بالجيزة، عظمة الحدث الذي استعدت له مصر منذ سنوات، والعبق التاريخي والتماثيل التي تُعرض لأول مرة في المتحف المصري الكبير، حيث استعرضت الجولة تماثيل خاصة بالعامل المشرف علي عمال المعادن في مصر القديمة.

يذكر أن قاعات المتحف المصري الكبير، تضم القطع الأثرية لعصر ما قبل الأسرات إلى العصر اليوناني الروماني، طبقًا لسيناريو عرض متحفي على أعلى مستوى، ويروي ثلاثة موضوعات رئيسية عن الحضارة المصرية القديمة وهي الملكية والمجتمع والمعتقدات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search