الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

03:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس رابطة المحللين العراقيين يكشف السيناريوهات المتوقعة للفصائل حال توسع العدوان الإسرائيلي

هادي جلو مرعي - رئيس رابطة المحللين السياسيين العراقيين

هادي جلو مرعي - رئيس رابطة المحللين السياسيين العراقيين

أحمد محمود

A A

كشف هادي جلو مرعي رئيس رابطة المحللين السياسيين العراقيين، عن السيناريوهات المتوقعة للفصائل العراقية حال توسعت الحرب بين الاحتلال وحزب الله وإيران خلال الفترة المقبل، موضحا أن الفصائل العراقية منخرطة في المواجهة ضد الاحتلال منذ اندلاع الحرب في غزة منذ أكثر من عام.

وقال رابطة المحللين السياسيين العراقيين، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، إن الفصائل العراقية صوّبت صواريخها ومسيراتها تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة كموانئ مثل إيلات بجانب توجيه ضربات نحو الجولان.

وأوضح أنه إذا اندلع الصراع بشكل أوسع في المنطقة فإن القوى والفصائل العراقية ستكون جزءً من الصراع ولن تحيد عن ذلك  لأنها ضمن هذا المحور المتمثل في إيران وحماس وحزب الله والحوثيين في اليمن ، متابعا :"اعتقد الأمور إذا تطورت الأمور بشكل أكبر فالجميع سيكون جزءا من هذا التصعيد وإذا هدأت الأمور سيكون الجميع جزء من هذه التهدئة".

عشرات الشهداء جراء غارات للاحتلال على عدة مدن لبنانية

من جانبها أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، استشهاد وإصابة عشرات المواطنين اللبنانيين، اليوم الأربعاء، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية بلدات متفرقة في لبنان، وسط دمار واسع في المباني والمنشآت والبنية التحتية.

وأشارت إلى استشهاد وجرح عشرات اللبنانيين في مبنى بلدية النبطية جنوبي لبنان، وبأن رئيس البلدية أحمد كحيل وعددا من أعضاء المجلس البلدي كانوا موجودين داخل المبنى المستهدف لحظة حصول الغارات، كما استهدف طيران الاحتلال عدة غارات بلدات: النبطية الفوقا، والنبطية التحتا، وزبدين، وكفر جوز، وكفر تبنيت في منطقة النبطية.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية، والمدفعية بلدات: عيتا الشعب، ومجدل سلم، ورامية، والناقورة، والخيام، وبنت جبيل، والسلطانية، وياطر، والطيبة، والقليلة، والحنية، ومركبا، وحولا، ورب ثلاثين، والعديسة، وكفر كلا، وسهل مرجعيون، وحانين، والطيري، وبيت ليف، وعيتا الجبل جنوب لبنان.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search