الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

05:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مبادرة «توطين التكنولوجيا»، نقلة نوعية في الاقتصاد الرقمي العربي

منصة ڤي كونكت

منصة ڤي كونكت

نورهان عبدالعزيز

A A

تتخذ مصر خطوات جادة نحو تعزيز التطوير التكنولوجي في عدد كبير من المجالات، خاصةً في ظل تطوير التحول الرقمي والبنية الرقمية، لدعم الأجيال القادة والوصول إلى المنصات العالمية.

يشهد العالم اليوم ثورة تكنولوجية غير مسبوقة، إذ أصبحت التكنولوجيا المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي والاجتماعي ولذلك كانت مبادرة «توطين التكنولوجيا» التي أطلقتها منصة «ڤي كونكت».

تعزيز الاقتصاد الرقمي العربي ودعم المؤسسات

وتلعب المنصة دوراً محورياً في تعزيز الاقتصاد الرقمي العربي ودعم المؤسسات في رحلتها نحو التحول الرقمي، إذ جاءت المبادرة في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجه المنطقة والحاجة الملحة إلى تعزيز السيادة الرقمية.

توجد طاقة بشرية هائلة وإمكانات تكنولوجية واعدة في الوطن العربي، إلا أن المنطقة تشهد اعتماداً كبيراً على التكنولوجيا المستوردة، مما يؤدي إلى هدر كبير للعملة الصعبة وضعف القدرة التنافسية للاقتصادات العربية.

وتهدف المبادرة لتطوير التكنولوجيا العربية ليس فقط لاستغلالها محليا ولكن أيضًا لتصديرها للخارج، كما تركز على تمكين الشركات الناشئة العربية التي تعمل في مجال التكنولوجيا، ودعمها محليًا وإقليميًا وعالميًا، وعمل شراكات وتكامل بين الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة في الوطن العربي للوصول إلى مكانة تنافسية في السوقين المحلي والعالمي.


 

وتكتسب مبادرة توطين التكنولوجيا أهمية بالغة نظراً لما تحققه من فوائد عديدة، أهمها خلق فرص عمل للشباب في مجال التكنولوجيا وبالتالي الحد من البطالة وزيادة الإنتاجية، مما سيساهم بدوره في زيادة الصادرات التكنولوجية ودعم النمو الاقتصادي.

 دعم المبادرة باستمرار في مراحلها المختلفة

وتعمل المنصة على دعم المبادرة باستمرار في مراحلها المختلفة بواسطة منصتها العربية للاتصالات الرقمية الموحدة، وذلك عن طريق الآتي.

1- توفير منصة ولوحة تحكم للاتصالات الرقمية مجانا للمؤسسات والشركات العربية عن طريق ڤي كونكت، وذلك بتوفير لوحة تحكم للتكامل مع المنصة  API's Dashboard.

2- إضافة حزمة مجانية تسمح للمؤسسات بالعمل وتشغيل الخدمات ودمج نظام ڤي كونكت مع منصات العمل الخاصة بها ودعم عمليات الاتصالات والاجتماعات والمحاضرات الافتراضية.

3- توفير دعم فني وخدمة عملاء مجانية لسرعة التكامل واستخدام الخدمات بشكل فعال.

وتعتبر مبادرة توطين التكنولوجيا خطوة مهمة نحو بناء اقتصاد رقمي عربي مزدهر؛ فمن خلال تضافر جهود جميع الأطراف المعنية، يمكن تحقيق أهداف هذه المبادرة وتحويل العالم العربي إلى مركز إقليمي للابتكار والتكنولوجيا.

يمكنك الانضمام للمبادرة  عن طريق هذا اللينك:
https://vconnct.me/landingpage/Initiative

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search