الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

11:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد الطماطم، «سوسة» تهاجم هذه المحاصيل وتتسبب في زيادة أسعارها

طماطم فاسدة- ارشيفية

طماطم فاسدة- ارشيفية

هاجر موسى

A A

قال حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن سوسة الطماطم، المتسببة في ظهور الثقوب السوداء على الطماطم، قد تهاجم محاصيل أخرى مثل البطاطس والباذنجان والفلفل، لكنها تفضل الطماطم بشكل خاص، موكدًا أن الحشرة هي السبب الرئيسي في قلة الإنتاج وتلف الثمار في حالة لم يتم مكافحة انتشارها بالشكل الصحيح.

 

كيفية شراء الخضروات

وقدم نقيب الفلاحين، في تصريحات صحفية، بعض النصائح للمواطنين حول كيفية التعامل مع الخضروات، ومنها، الاهتمام بغسل الخضروات جيدًا قبل تناولها، وإزالة أي أجزاء قد تبدو فاسدة.

كما نصح نقيب الفلاحين، بعدم شراء الطماطم أو أي خضروات أخرى في حالة، إذا كان شكل أو حجم الطماطم أو الخضراوات غير طبيعي، وإذا كانت لها رائحة كريهة.

انتشار الشائعات حول الخضراوات

 وعن انتشار الشائعات حول الخضراوات، فقد دعا نقيب الفلاحين، المواطنين إلى استخدام المنطق والعقلانية قبل تصديق الشائعات التي تنتشر عبر الإنترنت، مؤكدًا أن الادعاءات الخاصة بانتشار الخضراوات “الطماطم” المسمومة لا أساس لها من الصحة.

وأشار نقيب الفلاحين، إلى أن فكرة «عضة الثعبان» في الطماطم غير منطقية على الإطلاق، «الثعابين لا تتغذى على النباتات، بل تعتمد على الحشرات والقوارض، لأنها من الحيوانات الآكلة للحوم. مضيفًا، وإذا كانت تلك الادعاءات صحيحة، لكنا رأينا حالات تسمم ووفيات في المستشفيات بشكل يومي، نظرًا لأن المزارع والحقول لا تخلو من وجود الأفاعي»، مختتمًا حديثه، «لم نشهد أي حالة واحدة تؤكد هذا الادعاء طوال حياتنا».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search