الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

03:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صدمة جديدة، زيادة أسعار الإنترنت المنزلي في هذا الموعد

أسعار الإنترنت المنزلي

أسعار الإنترنت المنزلي

نورهان عبدالعزيز

A A

يتساءل العديد من المستخدمين عن حقيقة ارتفاع أسعار الإنترنت المنزلي تزامنًا مع تفعيل خدمات الجيل الخامس 5G الذي سلّطت الضوء على التطور التكنولوجي الذي تعيشه مصر هذه الفترة.

وتقدمت شركات المحمول الأربعة (وي، وفودافون، والاتصالات، وأورنج) بطلب رسمي إلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لرفع أسعار الإنترنت المنزلي بعد تعزيز تقنية الـ 5G.

تيليمن” : عودة خدمة الإنترنت خلال الساعات القادمة - المشاهد نت

حقيقة رفع أسعار الإنترنت المنزلي في نهاية 2024

وقال محمد شمروخ رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن تكلفة تشغيل خدمات الجيل الخامس، بلغت تكلفتها نحو 825 مليار دولار، مما أجبر القومي لرفع أسعار الإنترنت.

ولفت في مؤتمر صحفي إلى، أن شركات الاتصالات الأربعة مضطرة إلى زيادة أسعار الانترنت في مصر في الفترة القادمة، لتغطية تكلفة تشغيل خدمة الجيل الخامس 5G.

ترتيب دول العالم في متوسط سرعة الإنترنت الأرضي.. سنغافورة في الصدارة بـ  286.66 ميجابت.. ومصر بالمركز الـ86 عالميا بـ 63.43 ميجابت - Business News

ومن المتوقع رفع أسعار الإنترنت المنزلي في الفترة المقبلة، لتغطية المبلغ المهول الذي كلف شركات المحمول الأربعة تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ورفعت شركات المحمول أسعار الإنترنت الأرضي في بداية 2024 بقيمة 10%، إذ تطالب برفعها مرة أخرى قبل نهاية عام 2024.

تعرف على موعد طرح خدمة الـ 5G في محافظات مصر

ويتم طرح تقنية الجيل الخامس 5G في بداية 2025 على جميع الأجهزة المحمولة، على أن تنطلق في معظم المناطق أولًا، ثم يليها باقي الأماكن الجغرافية بحيث تغطي كافة المنطقة.

ما هي أهم خدمات الإنترنت؟ : اقرأ - السوق المفتوح

وتحتاج تقنية الجيل الخامس العديد من العوامل لدعم هذه الخدمة مثل، الأبراج المحمولة، والبنية التحتية المدعمة التي تدعم خدمات الـ 5G، مما يعزز تواجدها في جميع محافظات مصر.

طفرة في خدمات المحمول بسبب تفعيل خدمة الجيل الخامس 2024

تُعتبر تقنية الجيل الخامس من الشبكات المحمولة اللاسلكية التي طورت الأجيال الأربعة السابقة، لخلق مستوى جيد للاتصال مع تعزيز بيانات الهاتف المحمول، ومن ثم توسيعه للوصول إلى مستويات أعلى في مجال التكنولوجيا.

وترغب الحكومة المصرية في تحقيق التحول الرقمي من خلال تقنية الجيل الخامس التي تُتيح للعاملين أدوارا خاصة داخل قطاع الاقتصاد المصري، سواء في الداخل أو في الخارج.

من هم أفضل مزودي خدمة الإنترنت عالي السرعة؟ - مجلة عالم التكنولوجيا

وتُتيح تقنية الجيل الخامس استخدام الهواتف في المناطق البعيدة التي يصعب الوصول إليها بداية من مكبرات الصوت وأجهزة الاستشعار عن بعد، وصولًا بمنظمات الحرارة الذكية، وهذا فيما يخص المدون والمناطق النائية.

أما على صعيد المدن المتطورة، فإن الجيل الخامس يساعد على إنشاء وتطوير العديد من المشروعات بشكل أكثر كفاءة، علاوة على ترقية المدن وتطوير البنية التحتية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search