الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

05:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"خلطة" جديدة لـ"العيش المدعم" على طاولة "التموين" وسط رفض من شعبة المخابز

الخبز- أرشيفية

الخبز- أرشيفية

إسلام التمساح

A A

وضعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عدداً من المحاور التي من شأنها ضبط وتيرة العمل بداخل المخابز البلدي، بالإضافة إلى تعزيز منظومة الاستخراج لتوفير ملايين الجنيهات من نوعيات مختلفة من الخبز قائمة على إدخال عناصر جديدة له في الفترة المقبلة.

كما وضعت الوزارة خطة طويلة الأجل من شأنها إجراء تغييرات ملحوظة في شكل الخبز المدعم، من خلال دراسة إمكانية إدخال مكونات جديدة في عملية إنتاجه، حيث كشفت مصادر بشعبة المخابز بالقاهرة، عن دمج الشعير مع القمح في العجينة المستخدمة لصنع الخبز، حيث تهدف هذه الخطوة إلى تحقيق عدة أهداف، منها تحسين قيمة الخبز المدعم وزيادة جودته.

خلطة جديدة للخبز والتطبيق بالربع الأول من 2025

وأشارت المصادر لـ"الجمهور الإخباري"، التموين بالفعل أجرت تجربة على نوعيات خبز جديدة وخلطة جديدة، من خلال طحن الشعير مع القمح لإنتاج الخبز، ما يضمن الحفاظ على الطعم والقوام المعتاد للخبز المدعم.

الخيار الثاني يتعلق بطحن الشعير بمفرده لإنتاج نوع جديد 

وكشف المصادر، إلي أن الخيار الثاني يتعلق بطحن الشعير بمفرده لإنتاج نوع جديد من الخبز، الذي يمكن أن يفتح آفاقًا جديدة لتنوع الخبز المدعم في الأسواق، على أن يجري تجربته بالربع الأول من 2025، وسط توقعات برفض شعبة المخابز العامة للقرار لتأثيره المباشر على جودة الخبز لدي المتلقين من المواطنين في الفترة القليلة المقبلة.

الجدير بالذكر، أن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر قرار وزاري رقم 157 لسنة 2024 لضبط تطبيق منظومة الخبز البلدي المدعم الحالية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search