الخميس، 17 أكتوبر 2024

12:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحمد بلال يحذر من أزمة الأجانب في الدوري المصري

أحمد بلال

أحمد بلال

سلمى ياسر

A A

أكد أحمد بلال، نجم الكرة المصرية السابق، أن التوجه نحو التعاقد مع عدد كبير من المحترفين الأجانب في الأندية قد يضر بكرة القدم المصرية في السنوات القادمة. 

وأشار بلال في تصريحات تليفزيونية إلى أن بعض الأندية الكبيرة أصبحت تضم حتى 7 محترفين وهو رقم كبير جداً، مما يضع الكرة المصرية في مسار مشابه لما شهدته السعودية، حيث تأثر منتخبها بشكل ملحوظ بعد فتح القوائم للاعبين الأجانب.

بلال: تراجع تصعيد الناشئين يضر الكرة المصرية

وأوضح بلال أن المدربين باتوا يعتمدون على اللاعبين الجاهزين بدلاً من تصعيد الناشئين وتطويرهم: “المدربون يلجأون للحلول السهلة، ولا يمنحون أي فرصة للاعبين من قطاع الناشئين، آخر مهاجم تم تصعيده من أكاديمية الأهلي كان عمرو جمال قبل حوالي عشر سنوات”.

وأضاف بلال أنه بعد تصعيد عمرو جمال، لم يظهر أي مهاجم ناشئ آخر من الأهلي، وتزايد الاعتماد على المحترفين الأجانب، مما أدى إلى عدم منح الفرصة للاعبين الشباب في وسط الكبار. 

وتابع: “يعتمد المدربون حالياً على تشكيلات تتضمن 7 لاعبين من القطاع مع 4 بدلاء، مما يؤدي إلى عدم ظهورهم بشكل جيد في المباريات”.

وتحدث بلال أيضاً عن نادي الزمالك، مشيراً إلى أنه يعد من أفضل الفرق في إفريقيا، وأكد أنه إذا استطاع المدرب جوميز تجهيز اللاعبين بشكل جيد، فإن الأداء سيكون متميزاً، لكن إذا كان الأداء كما ظهر أمام الشرطة الكيني، فقد يكون من الأفضل عدم السفر، وهو ما عكسه تصريح سابق تم اجتزاؤه.

واختتم بلال حديثه بالتأكيد على أن كرة القدم تتطلب الاهتمام بالجانب العاطفي، حيث يستغل بعض المدربين الجوانب الحماسية لدى اللاعبين. 

وذكر أنه كان لديه طقوس خاصة قبل المباريات، منها تبادل الحذاء مع أمير عبدالحميد، حارس الأهلي السابق، مما يعكس أهمية التحفيز والإعداد النفسي قبل اللقاءات.

أحمد بلال

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search