السبت، 05 أكتوبر 2024

08:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دانيال على الحدود..

طقس اليوم.. حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والقاهرة 37

الأحوال الجوية

الأحوال الجوية

أميرة السمان

A A

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس من اليوم الإثنين 11 سبتمبر الجاري حتى الأربعاء 13 من نفس الشهر حيث يشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وتبدأ على غرب البلاد وتمتد أيام الثلاثاء والأربعاء إلى مناطق من شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحياناً ونشاط للرياح على بعض المناطق.

طقس اليوم

يسود طقس شديد الحرارة نهاراً على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد

الأمطار

تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم أمطار متوسطة على مناطق من السلوم مطروح - سيوة تمتد خفيفة مساءً الى مناطق من الإسكندرية قد تكون غزيرة ورعدية احياناً قد تكون متوسطة أحياناً علي فترات متقطعة، بنسبة حدوث 50% تقريبا .

نشاط الرياح

يشهد طقس اليوم نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى وشمال الصعيد ومناطق من قد تكون مثيرة للرمال والاتربة القاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة.

حالة البحر

يشهد حالة البحر المتوسط معتدل مضطرب ارتفاع الموج : 2.52 متراتجاه الرياح شمالية غربية شمالية شرقية اتجاه الرياح شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج : 1.5 - 2 متر.

وأكدت الأرصاد أن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ من اليوم الإثنين علي غرب البلاد وتمتد الثلاثاء والأربعاء إلى مناطق من شمال البلاد وإليكم درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة ليوم الإثنين الموافق 11 سبتمبر 2023 كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 37 درجة مئوية

السواحل الشمالية 32 درجة مئوية

جنوب سيناء 40 درجة مئوية

شمال الصعيد 38 درجة مئوية

جنوب الصعيد 43 درجة مئوية

العاصفة دانيال

بعد أن وصلت العاصفة دانيال الأراضي الليبية أمس تتجه الآن إلى الحدود المصرية ومن المتوقع لها أن يصل تأثيرها إلى غرب البلاد السلوم -سيوة -مطروح- تصل إلى الإسكندرية مساءا".

تتأثر البلاد بسرعات الرياح ورمال مثارة علي مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ثم تبدأ السحب بدخول البلاد يصاحبها سقوط الأمطار قد تكون غزيرة ورعدية علي أقصى غرب البلاد.

يذكر أن العاصفة فقدت معظم قوتها بعد وصولها لليابسة في ليبيا ولذلك يكون تأثيرها مختلف تماما على الأراضي المصرية.

search