الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

12:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أستاذ علوم سياسية: القاهرة والرياض يحملان مسؤولية كبيرة في حفظ الأمن بالمنطقة

خلال زيارة ولي العهد السعودي لمصر

خلال زيارة ولي العهد السعودي لمصر

حسين العجيلي

A A

علق الدكتور منيف الملافخ، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الملك سعود، على زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى مصر، قائلاً "القاهرة والرياض يحملان على عاتقها مسؤولية كبيرة في حفظ الأمن والسلم في منطقة الشرق الأوسط، وتجنيب هذه المنطقة الكثير من الحروب والمؤامرات التي تحاك ضد العرب".

وأكد «الملافخ»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على  القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الثلاثاء، أن منطقة الشرق الأوسط تعتبر منطقة حيوية في العالم العربي بما يشكل عاملاً مغريبًا للدول التي لديها أطماع في هذه المنطقة، منوها بأن مصر والسعودية يحملان مسؤولية كبيرة تتمثل في حفظ الامن القومي العربي.

وأضاف: «هذه الزيارات المتبادلة بين مصر والسعودية، تناقش الكثير من الملفات السياسية الموجودة في المنطقة نتيجية التغيرات السياسية الراهنة، سواء فيما يحدث في غزة أو لبنان من قبل دولة الاحتلال التي لا تعترف بالقانون الدولي، وتعتمد على قوة الولايات المتحدة اللا متناهية».

وتابع: «مصر والسعودية يبذلان جهودًا كبيرة، مشيرًا إلى أن المملكة في بداية أزمة غزة، عقدت المملكة مؤتمر القمة العربية الإسلامية، والذي نتج عنها اللجنة السداسية التي شملت مصر والسعودية، وبعض الدول الأخرى، ممثلة في وزراء الخارجية».

وواصل: «ما يحدث في الجمعية العامة للأمم المتحدة وفي مجلس الامن الدولي والضغوط التي تمارسها جمهورية مصر العربية، والمملكة، تهدف إلى تسوية وحلحلة الخلافات الموجودة سواء الخلافات العربية كعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، أو الخلافات التي تسبب فيها دول لها أطماع استعمارية وتوسعية في المنطقة».

وأتم: «هذه الزيارة لها أهمية خاصة، خصوصًا في هذا الظرف، وأعتقد أن هناك تطابق في وجهات النظر وتكمامل في الرؤية بين مصر والمملكة، فيما يتعلق في إيجاد الحل الذي يجنب المنطقة العربية، هذه المشاكل».

 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search