الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

07:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الأمم المتحدة معادية للسامية»، مكتب نتنياهو يرد على تصريحات ماكرون

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أيمن عبدالمنعم

A A

عقب التصريحات التي أصدرها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء والتي قال خلالها، إن إسرائيل عليها أن تتذكر أنها كدولة تأسست من قرار للأمم المتحدة، وعلى أساسه عليها أن تحترم المنظمة الدولية.

في هذا السياق زعم مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تذكير للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لم يكن قرار الأمم المتحدة هو الذي أنشأ دولة إسرائيل، بل النصر الذي تحقق خلال "حرب الاستقلال: بدماء الجيش، والكثير من الذين نجوا من نظام هتلر ونظام فيشي فرنسا.

وتابع الحساب الرسمي لرئاسة وزراء الاحتلال الإسرائيلي، أن الأمم المتحدة وافقت خلال الفترة الماضية على مئات القرارات "المعادية للسامية" ضد إسرائيل، والتي كان الغرض منها إنكار حق الدولة اليهودية الوحيدة في الوجود وقدرتها على الدفاع عن نفسها.

ماكرون: إسرائيل أسستها الأمم المتحدة

يذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هاجم بنيامين نتنياهو قائلًا، إن بنيامين نتنياهو عليه أن يتذكر أن بلده ولد بقرار من الأمم المتحدة.

وتأتي تصريحات إيمانويل التي نقلتها صحيفة الشرق الأوسط، في إشارة إلى القرار الذي صدر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة في نوفمبر 1947، لتقسيم فلسطين إلى دولة إسرائيلية ودولة عربية.

ووفقًا لما نقلته الصحيفة فإن إيمانويل ماكرون خلال اجتماع لمجلس الوزراء الفرنسي، إنه شدد على ألا يجب على نتنياهو أن يتنصل من قرارات المنظمة الدولية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search