الأحد، 20 أكتوبر 2024

02:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البنتاجون: بطاريات ثاد لتعزيز دفاعات إسرائيل وليس جر المنطقة لحرب شاملة

البنتاجون الأمريكي

البنتاجون الأمريكي

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية سابرينا سينغ، اليوم الثلاثاء، إننا أعربنا عن قلقنا العميق حيال ما حصل مع بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام "يونيفيل" في جنوب لبنان.

وأضافت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية سابرينا سينغ خلال مؤتمر صحفي، أننا نصب بطارية ثاد الامريكية للدفاع الجوي، في إسرائيل يهدف إلى تعزيز دفاعاتها وليس جرنا إلى نزاع أوسع في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية أن نصب بطارية ثاد للدفاع الجوي الأمريكي في إسرائيل هو في الأساس إجراء مؤقت، يهدف إلى دعم الدفاع عنها في حال تعرضها لهجوم إيراني آخر.

وتابعت سابرينا سينغ، أن وصول مكونات من بطارية ثاد للدفاع الجوي أمريكية الصنع، رفقة فريق من القوات الامريكية لتشغيلها، يوم الإثنين.

البيت الأبيض: اتصالات أمريكية لزيادة حجم المساعدات الإنسانية

في السياق ذاته قال منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي، اليوم الثلاثاء، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، بعثا برسالة إلى نظرائهما في إسرائيل من أجل زيادة حجم المساعدات الإنسانية الموجهة إلى قطاع غزة خلال مهلة شهر.

وأضاف البيت الأبيض الأمريكي خلال مؤتمر صحفي، أن بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان "يونيفيل"، تقوم بدور مهم لحفظ السلام ونريد من الجميع احترامه واحترام دوره بما في ذلك إسرائيل.

وأوضح البيت الأبيض الأمريكي، أننا نواصل في الوقت الحالي دعم الحل الدبلوماسي في لبنان، من أجل وقف النزاعات القائمة بين حزب الله وإسرائيل في الوقت الحالي على طول الخط الأزرق.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search