الخميس، 17 أكتوبر 2024

05:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هاني سويلم يلتقي بوزير المياه والري الكيني تعزيزا للتعاون في مجال المياه

وزير الموارد المائية والري، ووزير المياه والصرف الصحي والري بدولة كينيا

وزير الموارد المائية والري، ووزير المياه والصرف الصحي والري بدولة كينيا

أحمد عجاج

A A

التقى هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، بايريك موريسى موجا، وزير المياه والصرف الصحي والري بدولة كينيا، للتباحث حول تعزيز التعاون بين مصر وكينيا في مجال المياه، كما تم الاتفاق على خطة للتعاون بين البلدين من خلال مذكرة تفاهم تشتمل على العديد من الموضوعات الخاصة بالمياه.

تعزيز سبل التعاون مع كينيا في مجال الموارد المائية

وشدد سويلم حرص الوزارة على تعزيز سبل التعاون مع كينيا في مجال الموارد المائية والتكيف مع التغيرات المناخية، جرى ذلك ضمن فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه، وأسبوع المياه الإفريقي التاسع.

وأكد وزير الري والموارد المائية على أهمية تبادل الخبرات بين الجانبين، مشيرا لاستعداد مصر لتقديم الدعم للجانب الكينى في مجال التدريب وبناء القدرات من خلال الدورات التدريبية المقدمة للمعنيين بقطاع المياه.

وأشار موجا لعلاقات التعاون والصداقة التي تربط مصر وكينيا والحرص على تعزيز هذا التعاون بشكل دائم، خاصة أن تاريخ التعاون الفني بين مصر وكينيا يعود لعام 1993.

تاريخ التعاون الفني بين مصر وكينيا

وبدأ تاريخ التعاون الفني بين البلدين، بتقديم مصر الدعم الفني لكينيا في مجال المياه الجوفية من خلال مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين لحفر 180 بئرا جوفيا، كما تم توقيع مذكرة تفاهم في عام 2016، لتنفيذ مشروع لتطوير وإدارة الموارد المائية، تشتمل على أنشطة مختلفة لزيادة الاستخدام الأمثل للموارد المائية وبناء القدرات في عدة مجالات، منها حفر آبار جوفية وإنشاء سدود لحصاد مياه الأمطار والتدريب وبناء القدرات في مجالات متعددة من إدارة الموارد المائية وتطبيق نظم الري الحديثة في مجال الزراعة، كما سبق تنظيم زيارة لخبراء مصريين إلى كينيا تم خلالها إعداد واعتماد خطط عمل المشروعات من قبل الجانبين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search