الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

05:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«المنظومة إيدج» سلاح الكهرباء لمواجهة سرقات التيار فى الكمبوندات (خاص)

محمود عصمت وزير الكهرباء

محمود عصمت وزير الكهرباء

إسلام التمساح

A A

اعتمد المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، ميزانية العام المالي 2023/2024 لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، برئاسة المهندس طارق عبد الشافي، بإجمالي استثمارات بلغت 1.88مليار جنيه. 

وأشاد دسوقي، بتطور أداء الشركة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، والإجراءات التي اتخذتها لخفض نسبة الفقد الكهربائي في مناطق توزيعها.

المهندس طارق عبد الشافي رئيس شركة جنوب القاهرة للتوزيع ومحرر الجمهور

وخلال الاجتماع، استعرض طارق عبد الشافي، رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، أبرز الإجراءات التي اتخذتها الشركة منذ توليه رئاستها في يوليو الماضي لتحسين الفقد الفني في الشبكات. 

وتضمنت هذه الإجراءات استمرار عمليات الإحلال والتدوير للمحولات في شبكات التوزيع لتحقيق التشغيل الاقتصادي، بالإضافة إلى تنفيذ الصيانة الدورية لشبكات الجهد المتوسط والمنخفض، وفقا للخطة الموضوعة. 

وأكد عبد الشافي،  أنه يتم أيضًا قياس النقاط الساخنة في الشبكة ومعالجة أسبابها قبل وبعد الصيانة، مع تحميل الكابلات بالأحمال التصميمية المقننة، واستمرار موازنة أحمال المحولات وخطوط الجهد المنخفض وتعديلها عند الحاجة.

وأوضح أن الشركة تنفذ خطتها الاستثمارية لتدعيم وتوسيع الشبكة وإحلال المتهالك منها، بما يتناسب مع النمو المتزايد في الأحمال، إلى جانب استمرار استخدام برنامج "الفتحات المثلى" لشبكات الجهد المتوسط، وتركيب المكثفات للطاقة لدى كبار المشتركين مع متابعة معامل القدرة لديهم ، مشيرا إلى تقسيم الخطوط الهوائية الطويلة لتخفيف الأحمال عنها.

تركيب عدادات إحصائية لحصر الاستهلاك الفعلي

وفيما يتعلق بالفقد غير الفني الناتج عن سرقات التيار الكهربائي، كشف عبد الشافي، عن تركيب الشركة وحدات من منظومة "إيدج" لقياس الطاقة في عدة مواقع مثل المولات التجارية والتجمعات السكنية " الكومبواند" لحصر كميات الفقد ومعالجتها. كما تم تركيب عدادات إحصائية لحصر الاستهلاك الفعلي للكمبوندات التي تعتمد على نظام الممارسات، ومراعاة استهلاك تلك العدادات في حسابات الممارسات لحين تركيب عدادات لكل وحدة.

المهندس أحمد رمضان رئيس شبكات توزيع كهرباء القاهرة ومحرر الجمهور

وأضاف عبد الشافى، أن الشركة تعقد اجتماعات دورية مع شركة "شعاع" للخدمات العامة لتعزيز نسبة قراءة العدادات والحد من المؤجلات. كما تقوم بحملات يومية بالتعاون مع شرطة الكهرباء لضبط حالات سرقة التيار، مع إجراء المسح الدوري للعدادات لضبط التراكمات ومعالجتها وفق اللوائح المعمول بها.

تشكيل لجنة متخصصة لحصر الطاقة المفقودة

وأشار عبد الشافي، إلى أن الشركة شكلت لجانًا متخصصة لحصر الطاقة المفقودة، تقوم بمتابعة العدادات المعطلة أو المغلقة، وقياس الاستهلاك الفعلي في المناطق الصناعية وكبار المشتركين. 

كما تم تطبيق نظام إصدار فواتير (EPS) لضمان قراءة دقيقة للعدادات، بالإضافة إلى تكثيف المرور على العدادات مسبقة الدفع للتأكد من سلامة التوصيلات والكشف عن أي استهلاك شاذ أو غير طبيعي، وتصحيح الأخطاء فورًا.

وأوضح أن الشركة مستمرة في متابعة قراءات عدادات كبار المشتركين للتأكد من دقة القراءات وسلامة التوصيلات، مع مراجعة شاملة ودورية للإجراءات المتخذة للحد من الفقد الكهربائي، لضمان تحسين الأداء وتجنب أي سلبيات محتملة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search