السبت، 05 أكتوبر 2024

08:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نواب: مغازلة أحمد الطنطاوي نوع من العبث السياسي

أحمد الطنطاوي

أحمد الطنطاوي

محمد الداوي

A A

صرحت منذ أيام الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي، بعودة جماعة الإخوان الإرهابية للمشهد مرة أخرى حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المقبلة، معلنا مخالفة الجميع، بدعوته إلى التصالح مع الجماعة الإرهابية، بعدما لفظها الشعب المصري في ثورة 30 يونيو، واستنكر العديد من البرلمانيون تلك الصريحات معتبرينه خروجاً على إرادة المصريين.

خروج على شرعية 30 يونيو:

قال النائب خالد حلف الله، عضو مجلس النواب، إن حديث المرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي عن عودة الإخوان أو المصالحة يعتبر خروج على شرعية 30 يونيو مضيفا: «إن الشعب المصري عانى معاناة شديدة خلال فترة حكم الجماعة الإرهابية».

وأكد خلف الله، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن الشعب المصري لن يرضى بعودة جماعة الاخوان الإرهابية مرة أخرى، بعد أن تلطخت أيدهم بدماء الأبرياء من أبناء الشعب المصري، مؤكداً أن الشعب المصري لديه ثأر مع هذه الجماعة الإرهابية.

وأضاف، أن الشعب المصري لم يثق في جماعة الاخوان الإرهابية أو أتباعها مرة أخرى بعد إثارة الفوضى داخل البلاد، خلال عام حكمها وما لحق مؤسسات البلد من أضرار بالغة.

وأكد، أن تصريحات أحمد الطنطاوي المرشح الرئاسي المحتمل، غير مقبولة على الإطلاق وهو يحاول استعطاف جماعة الإخوان الإرهابية للوقوف في صفه بانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة.

عودة الإخوان مرفوضة شكلاً وموضوعاً

قال النائب محمد عبد الفتاح، عضو مجلس النواب، إن تصريحات، حملة المرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي، بعودة جماعة الاخوان الارهابية حال فوزه بالانتخابات الرئاسية، مرفوضة شكلا وموضوعاً، ولا يوجد لها أي قبول في الشارع المصري، قائلا إن المصالحة مع الجماعة الإرهابية لن تحدث.

وأكد عضو مجلس النواب، في تصريحات لـ"الجمهور" أن الشعب المصري يرفض تلك المصالحة، و الشعب لن ينسي ما حدث خلال فترة حكم جماعة الاخوان الإرهابية من أحداث الشغب وأعمال التخريب التي سيطرت على البلد حين ذاك، وكانت نتائج وصولهم للسلطة مؤسفة جدًا ومخجلة ومأساوية، وهذه النتائج الجميع شهدها فهي كانت في الماضي القريب والجميع كان شاهدًا على هذه الأحداث المؤسفة.

وأضاف النائب إلى أنه ليس من المقبول أن يرحب أي أحد بجماعة الإخوان التي ارتكبت كل هذه جرائم ضد الإنسانية، واستشهد بسببها كثيرون وراح ضحية وقائعهم عدد من رجال الجيش والشرطة، وبالتالي ليس مقبولًا ذلك على الإطلاق.

الحديث عن عودة الإخوان كلام فارغ

علّق النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، على تصريحات المنسق العام لحملة المرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي، الذي أكد فيه ترحيب المرشح بعودة جماعة الإخوان للحياة السياسية.

واستنكر أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، حديث أحمد الطنطاوي عن عودة الجماعة الإرهابية للحياة السياسية مرة أخرى معقباً دا كلام فارغ "

وقال في تصريح لـ "الجمهور"، إن كلام أحمد الطنطاوي عن عودة الإخوان هو لعب على فصيل في محاولة لكسب أصواتهم في الانتخابات.

وأشار، إلى أن أحمد الطنطاوي سوف يخسر الشعب المصري في حديثه عن عودة الإخوان متابعاً، أن الشعب المصري رفض هذه الجماعة ولن يقبل بوجودها مرة أخرى في الشارع.

أحمد الطنطاوي كتب نهايته في الحياة السياسيةواستطرد أمين سر لجنة الاقتراحات، أن أحمد طنطاوي قد كتب نهايته في الحياة السياسية بمجرد حديثه عن عودة الجماعة الإرهابية للشارع السياسي مردفا أن طنطاوي قد ضرب نفسه في مقتل لمجرد تفكيره في الحديث عن الكيانات الإرهابية وعودتهم في الشارع بعد رفض الشعب لهم.

وتساءل النائب هشام حسين قائلا: «ماذا نتوقع من مرشح رئاسي يتحدث عن عودة تنظيم إرهابي تسبب في كوارث ونشر الفوضى وأخونة المؤسسات وهدم الدولة المصرية».

ووصف عضو مجلس النواب، أن حديث أحمد طنطاوي عن عودة الإخوان وممارسة الحياة السياسية مرة أخرى في الشارع المصري هي نوع من العبث السياسي.

search